مجلة ريحانة الالكترونية

بعض الإرشادات للمحافظة على صحة الأطفال

أكثر ما يشغل بال الأباء والأمهات في تربيتهم لأطفالهم هو عدم معرفتهم بوقت إصابة أطفالهم بالمرض وذلك نائتج

عن عدم معرفتهم بالأساس بـ أعراض المرض عند الطفل كيف هي وكيف تبدو.

 

وعلى الرغم من تعرض كل طفل للمرض في عامه الأول إلا أن هناك بعض الإرشادت قد تكون كفيلة في إبعاد طفلك عن المرض مثل:

أولاً ... لا تتركي الطفل بمفرده أو بعهده أشخاص غير جديرين بالثقة ولو لفترة قصيرة جداً، ولا تدعي الأطفال الصغار يحملونه .

ثانياً ... لا تغطيه بلحاف يصل إلى رأسه أو فمه مخافة أن يمنع عنه الهواء فيختنق .


ثالثاً ... اتصلي بالطبيب إذا فقد طفلك نشاطه العادي وظهر عليه الانحطاط وعدم الاكتراث ، أو فقد شهيته للأكل ، أو ارتفعت حرارته فوق الـ 38 درجة، أو تغير لونه ومال إلى الاصفرار.

رابعاً .. لا تدعي الذباب والبرغش يحوم حول الطفل أو يمسه في وجهه أو يغط على أكله ولباسه ولعبه مخافة نقل العدوى إليه عبر هذه الأشياء .

خامساً ... أكثري من استعمال الماء والصابون في غسل يديك وغسل أدوات الطفل ، ويمكنك الاعتماد على صابون سيفجار الرغوي للأطفال، الي يقضي على 99 % من الجراثيم.

سادساً: يجب إبقاء المواد الخطرة مثل المنظفات المنزلية، مخففات الدهان، سوائل التنظيف، المبيدات الحشرية والأدوية مغلقة، فالأطفال دائماً ما يعتقدون أن كل سائل يوضع في زجاجة صالح للشرب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه