مجلة ريحانة الالكترونية

بعد قراءة هذا المقال لن تحتسي قهوتك في أكواب الفلين بعد اليوم!

القهوة المشروب المفضل لدى الكثيرين والكثيرات سواء في الصباح او في أي وقت آخر من اليوم لها فوائد عدة تعرفنا عليها سابقًا. ومن يحب القهوة لا يأبه للكوب الذي سيشربها فيه، أمن الفلين كان ام من البلاستيك او من أي نوع آخر.

قد تعلمين أن الأكواب البلاستيكية لا تصلح لوضع المشروبات الساخنة لكن ماذا عن اكواب الفلين او ما يعرف أيضًا بالستايروفوم؟

صحيح أنها سهلة الإستخدام وبخاصة خارج المنزل لكن ما لا تعرفينه عن هذه الأكواب أنها مصنوعة من مادة مادة البوليسترين والتي أثبتت الأبحاث أن لها علاقة وطيدة في التسبب بمرض السرطان والتشوهات الخلقية وبعض مشكلات الغدة الدرقية دون أن ننسى تهيج العين، والشعور بالتعب وضعف التركيز.

علمًا أن هذه المادة يتم حقنها بالغاز لتكتسب رغوة البوليسترين وتصبح قابلة للاستخدام كعبوات للمشروبات والأكوال وأطباق للطعام أحياناً.

وفي سياق آخر، تعتبر أكواب الفلين هذه غير صديقة للبيئة كذلك الأمر لأنها تستغرق مئات السنوات حتى تتحلّل فضلًا عن أن عملية تصنيعها تسبب تلوث الهواء.

لذلك ولتلافي أضرارها المختلفة والخطر الذي تسببه على صحتك، ينصحك الخبراء باحتساء قهوتك في الأكواب المعدنية او المصنوعة من الورق المقوّى والألياف لأنها صديقة للبيئة وغير مضرة بالصحة في الوقت عينه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه