مجلة ريحانة الالكترونية

بشرتك أصغر سنًا مع المكونات الطبيعية

العناية بالبشرة جزء أساسي من حياة جميع النساء. فلا يمكن إخفاء بشرتك بالكامل، لذلك فلا بد

من العناية بها لإبراز جمالها ونضارتها. فالبشرة الصحية النضرة هي سر ثقتك بنفسك. على الرغم من توافر العديد من منتجات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة، إلا أن المكونات الطبيعية لا تزال تحتل المكانة الأولى في نتائجها الفعّالة للحفاظ على حيوية ونضارة بشرتك. فقد تكلفك منتجا العناية بالبشرة وكريمات التجاعيد المبالغ الطائلة، لكن لن تحصلين على النتائج المرجوّة التي تضمنها لكِ المكونات الطبيعية.
إليكِ من موقع سيدات العرب مجموعة من المكونات الطبيعية الأساسية للعناية بالبشرة وتأخير علامات الشيخوخة.
1- زيت الزيتون

 

على مدى قرون عديدة، استخدمت النساء زيت الزيتون كجزء أساسي من روتين العناية بالبشرة والشعر نظرًا لفوائده الصحية والجمالية المختلفة. فهو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى، مما يساعد على تنظيف البشرة بفعّالية. كما يساعد على استعادة توازن البشرة وترطيبها دون أن يتسبب في انسداد المسام. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون لماء الاستحمام، وستنعمين ببشرة ناعمة سلسة أكثر حيوية. إلى جانب ذلك، فزيت الزيتون من المكونات الطبيعية التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة. حيث يساعد على تجديد البشرة وإصلاح الخلايا التالفة. استخدمي قطرات من زيت الزيتون لتدليك بشرتك بشكل منتظم لاستعادة نضارتها، كما يساعد كذلك على تقليل ظهور علامات التمدد. وهو أيضًا من أفضل الزيوت التي تساعد على شد البشرة واستعادة مرونتها، خاصةً منطقة محيط العين.
2- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو من أكثر الزيوت المغذية للبشرة، فيستخدم في تحضير العديد من منتجات مكافحة شيخوخة البشرة. زيت الأفوكادو ممتاز لجميع أنواع البشرة، خاصةً للبشرة الناضجة والحساسة. فيتميز بالعديد من الخواص المغذية، كما أنه يتغلغل داخل خلايا البشرة بسهولة ليحافظ على نعومتها ونضارتها. ويتميز كذلك بخواص مكافحة لشيخوخة البشرة، نظرًا لطبيعته المشابهة للزيوت الطبيعية التي تنتجها خلايا البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام. يحتوي على نسبة هائلة من الستيرولين، مما يعمل على تقليل ظهور البقع العمرية، علاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، وتقليل ظهور الندبات.
3- الشوفان

العديد من المنتجات التجارية المتوافرة للعناية بالبشرة تحتوي على الشوفان ضمن مكوناتها نظرًا لفوائده الجمالية المتعددة. فيتواجد الشوفان في العديد من أنواع لوشن الجسم والمقشرات. يعمل الشوفان كمقشر طبيعي رائع مع خواص مضادة للالتهابات. فيعمل على حماية البشرة وتهدئة التهيجات، وعلاج الحكة. استخدمي دقيق الشوفان لتحضير الماسكات المنظفة للبشرة، لتقشير البشرة ولتهدئة الالتهابات. إلى جانب ذلك، فيضمن لك الشوفان استعادة النضارة واللمعان الطبيعي للبشرة.
4- العسل

العسل من المكونات الطبيعية الرائعة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة. فهو ليس مفيد فقط للعناية بالبشرة خارجيًا، لكنه يتميز بالعديد من الفوائد الصحية عند تناوله. يستخدم العسل كمكون أساسي في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، فهو مرطب طبيعي يساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة. كما أنه مضاد للبكتيريا والجراثيم، ومضاد للأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها. استخدمي العسل لتحضير المنتجات الطبيعية المختلفة للعناية بالبشرة من منظفات البشرة والمرطبات الطبيعية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه