مجلة ريحانة الالكترونية

بالخشب..امنحي بيتك دفئاً طبيعياً

في ديكور المنزل كثيراً ما تحتار حواء في اختيار نوعية الأرضيات ما بين سيراميك أو خشب، وإذا ما استقر اختيارها على الخشب فإنها تحتار بين الأنواع المختلفة منه وأي منها الفضل وأيهما تختار
؟ هناك مجموعة كبيرة من أنواع الأخشاب التي تصلح لعمل الأرضيات داخل المنزل لتركيب أرضيات غرف النوم والاستقبال وأحياناً الحمامات، لذا نقدم لكِ المميزات الخاصة ببعض من أنواع هذه الأخشاب لعلها تساعدكِ في التوصل إلى النوع المناسب لكِ، وفي مقدمة هذه الأنواع : الخشب الموسكي السويدي، والأرو، والزان، وجوز الترك ، والبلوط، والماهوجني ،والـHDF، وخشب الميبل الأمريكي المنشأ وخشب التيك والعزيزي واللاتي تعتبر من أصلح أنواع الأخشاب للحمامات لقدرتها على تحمل المياه ودرجة الرطوبة العالمية. الخشب الموسكي:
يمتاز بشرائحه الطويلة والتي تسمح لكِ بالرسم عليها او تلوينها او تطعيمها بخامات اخرى، كما يمتاز بسهولة تركيبه وإمكانية تقطيعه بأشكال مختلفة تجعله شبيهاً بالباركيه. الباركيه: هو الأشهر في عالم أرضيات الخشب في منطقة الاستقبال وغرف النوم، فيما يبعثه في المنزل من دفء ممزوج بعراقة التاريخ، وأشهر الأنواع التي تستخدم في صناعته: الزان: وهو أقوى الخامات التي تصلح لعمل الأرضيات، ويمتاز بطول عمره، وإن كان "قشطه" أكثر من مرة في حالة خشونة سطحه وإعادة طلاءه مرة أخرى، ويمكن أن تتعرف عليه بسهولة من بين انواع الأخشاب المختلفة بلونه المائل للوردي. الأرو: ينافس الأرو الزان في متانته ومميزاته السابقة ويتفوق عليه من حيث شكل الثمرة وتجزيعاتها ويميل لونها للبيج الصريح. الـHDF : آخر عنقود الباركيه وهو عبارة عن ألياف من الخشب تعرضت لضغط عالٍ تلصق على سطحها قشرة من الخشب ويرص بطريقة النقر واللسان وتتميز أرضياته بأنها ذات سمك رفيع جداً وسهلة التركيب وتخرج من تحت قائمة ألوان الباركيه التقليدية حيث تحتوي على سيلاً من ألوان الطيف كالأحمر والأخضر والأصفر مما يجعلها تناسب اتجاهات البيوت المودرن، خاصة في غرف النوم والاستقبال بينما يفضل الابتعاد به عن الحمامات والمطابخ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه