مجلة ريحانة الالكترونية

اليك اسباب ظهور خطوط تحت العين وطريقة العلاج!

كثيرة هي المشاكل الجمالية التي تقلق المراة وتربكها ولكن تبقى اهمها التجاعيد التي تظهر في محيط العينين والشفتين بالاضافة الى الرقبة واليدين. وبما ان تجاعيد حول العينين أو المعروفة بخطوط تحت العين تعتبر من علامات الشيخوخة فان المراة تسعى الى التخلص منها باي ثمن. لذا وقبل الاستفسار عن افضل كريم لازالة تجاعيد حول العين، تابعينا واكتشفي اسباب ظهور خطوط تحت العين وطريقة العلاج.


اولاً: اسباب ظهور خطوط تحت العين!

ليس علاج حب الشباب الموضوع الوحيد الذي يشغل بال المراة، بل تلعب التجاعيد دورا مهما في هذا السياق لا سيما تلك التي تظهر على شكل خطوط تحت العين. فما هي اسبابها؟

    السهر الطويل والارق في الليل وعدم اخذ قسط كافي من الراحة

    مشاهدة التلفاز بشكل مفرط أو الجلوس فترة طويلة جدا امام شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية

    التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة والذي تبين انه من اهم اسباب ظهور خطوط تحت العين والتجاعيد المبكرة

    اتباع الرجيم والحميات الغذائية القاسية والتي تبين انها تؤثر سلبا على البشرة وبالتالي تؤدي الى ظهور التجاعيد في محيط العين على شكل خطوط رفيعة

    عدم احتساء ما يكفي من الماء والسوائل

    الافراط في تناول المأكولات الغنية بالسكر وبالدهون والزيوت، خصوصا ان السكر يدمر مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة.

ثانياً: طريقة العلاج!

من اهم طرق علاج خطوط تحت العين نذكر خلطة اللوز والحليب. انقعي اللوز في الحليب مدة يوم كامل ثم اطحني حبات اللوز في الخلاط الكهربائي. ضعي الخليط على منطقة تحت العين مدة تتراوح بين 20 الى 30 دقيقة لتتخلصي من خطوط تحت العين، خصوصا ان اللوز غني بحمض الفوليك والاوليك والزنك والحديد التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه