مجلة ريحانة الالكترونية

الوراثة والأمراض الجلدية من أسباب تساقط العشر بكثرة

اسباب كثيرة يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر، ولكن في بعض الاحيان

يمكن لهذه الاسباب والعوامل أن تزيد من نسبة تساقط الشعر حتى يصبح غزيراً. في هذا الموضوع اليوم نكشف لك سبب تساقط الشعر بكثرة والذي يمكن أن يسبب القلق والتوتر للمراة على المدى البعيد.

أولاً، يلعب العامل الوراثي دوراً اساسياً على صعيد تساقط الشعر بغزارة الامر الذي يسبب يثير قلق المرأة، لذا فإن كان احد افراد الاسرة قد اصيب سابقاً في هذه الحالة أو انه يعاني من الصلع، فمن المتوجب على الفرد ان يتنبه الى هذا الامر، واخذ الاحتياطات الضرورية.

ثانياً، كذلك يلعب النشاط الهرموني دوراً بارزاً على صعيد اصابة الاشخاص بتساقط الشعر الكثيف، ما يؤدي الى حدوث فراغات كثيرة في الراس، ففي بعض الاحان يمر المرء بمراحل تستوجب تغيرات في الجسم على صعيد الهرمونات، كالحمل لدى النساء أو بعض العلاجات التي تسبب تغيراً في الهرمون، وهذا كله يؤثر على نمو الشعر وتساقطه.

ثالثاً، من ابرز الاسباب ايضاً التي تؤدي الى تساقط الشعر، نذكر العوامل النفسي والتوتر المستمر والقلق الكبير والشديد الذي يؤدي الى تساقط الشعر وعدم انتظام نمو الشعر، لذا فمن المهم في هذه الحالة التنبه الى التخفيف من حدة التوتر وتفادي الصدمات النفسية الكبيرة قدر الامكان.

رابعاً، بعض الامراض الجلدية التي تؤذي فروة الرأس او الفطريات التي تظهر بشكل كبير على فروة الراس تؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر وتسبب الضعف في بصيلاه، ما يؤدي الى تساقطه بشكل كثير وغزير.

خامساً، كذلك من أبرز الاسباب المؤدية الى تساقط الشعر بكثرة هو استعمال المواد الكيميائية في مستحضرات العناية بالشعر التي تضر بفروة الرأس وتؤثر سلباً على نموه وغزارته وتسبب تساقطه بشكل كبير وبارز.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه