مجلة ريحانة الالكترونية

النوم أفضل من ريجيم قاسى

ليس بالضرورة أن يعني اتباعك لنظام غذائي قاسٍ وصولك إلى درجة الرشاقة التي ترغبينها، وإذا لم تكوني على علم كافٍ بأسس الرجيم الناجح، فلا تنتظري النتيجة الممتازة. يؤكد خبراء التغذية، أن عدم النوم بشكل كافٍ يجعل الجسم يبدأ في البحث عن طرق أخرى لإيجاد الطاقة،‏ أهمها تناول المزيد من الطعام بغرض البقاء مستيقظا‏ً، لذلك يجب النوم يومياً من سبع إلى تسع ساعات ليلاً‏. ويشير الخبراء إلى أن الاعتقاد السائد من قبل الكثيرات بأنهن إذا قيدنّ أنفسهنّ بنظام غدائي صارم، بدون ممارسة الرياضة، سيفقدنّ وزنهنّ، ولكن الحقيقة هي أنه لابد من ممارسة الرياضة بجانب النظام الغذائي لكي يتخلص الجسم من الزائد عنه‏. وينصح الخبراء كل من يرغبنّ في إنقاص أوزانهنّ بعدم اعتبار الطعام عدو لهنّ وأن

يتناولنه بطريقة صحية، لأن الهدف من فقدان الوزن هو الحصول على جسم صحي‏. بالإضافة إلى أنه يجب عدم التخلي عن الوجبات الرئيسية، لأنه دون وقود لن يعمل الجسم بشكل جيد وبالتالي ستكون عملية حرق الدهون بطيئة‏.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه