مجلة ريحانة الالكترونية

النحافة الشديدة لها حلول

عليك اولا البدء بالاهتمام بحالتك الصحية اذا كنت تعانين من النحافة الشديدة وذلك من الناحيتين العضوية والنفسية معاً، لان هناك ارتباطاً وثيقا بين الناحية العصبية والنحافة، وبوجه عام يمكنك التخلص من ظاهرة النحافة الشديدة الى حد ما اذا تعلمت التنفس بعمق وذلك باخذ شهيق وتركه فترة في الرئتين ثم اخراجه بهدوء وليس دفعة واحدة لان التنفس العميق يساعد على تهدئة الاعصاب نتيجة وصول مقدار اكبر من الاوكسجين الى الجسم. الى جانب العناية بالغذاء والتعود على الاسترخاء. واذا اردت ان تزيدي وزنك بعض الشيء فلا بد من تناولكميات اكبر من الطعام المفيد والذي يحتوي على عناصر تفيد النمو والجسم بشكل عام ولا تأثر على وظائف الجسم كعسر الهضم وغيرها، والى ذلك ممارسة التمرينات الرياضية لان وزن الجسم يتوقف على حالة العضلات. ومن هنا فان التغذية وحدها دون ممارسة الرياضة، لايمكن ان تحقق لك الفائدة المطلوبة ولكي تتخلصي من النحافة الشديدة فالمطلوب منك ان تعيدي النظر في اسلوبك في الحياة.
فأنت في حاجة دائمة للخروج الى الهواء الطلق والتعرض لاشعة الشمس، ذلك ان استنشاق قدر اكبر من الاوكسجين يعمل على تنقية الدم، ويساعد على سرعة الهضم، اهتمي بتدليك جسمك، اثناء اخذك الحمام الدافىء، فإن هذا يساعد على تقوية الدورة الدموية، وراعي ايضاً الاكثار من شرب السوائل وخاصة بعد الاخطاء وتأكدي من ان كل هذه الاشياء تعمل على زيادة الشهية بما يفيدك صحياً وينعكس على رشاقتك ومن اهم العناصر التي تساعد على التخلص من النحافة الزائدة ان تتعودي على الاسترخاء وتجنب التفكير في كل ما يبعث على القلق او يسبب التوتر ومن بين الامور التي تلعب دوراً مهما بالنسبة لقوامك، كيفية اختيار الملابس التي تخفي النحافة ولذلك حاولي دائما استعمال الاقمشة السميكة بعض الشيء واختاري الاقمشة المطبوعة بنقوش كبير او استعملي الاقمشة المقلمة بأقلام عريضة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه