مجلة ريحانة الالكترونية

المكسرات صديقة للقلب

قالت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه جال إن المكسرات تعد صديقة للقلب؛ حيث إنها تحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

وأوضحت جال أنه على الرغم من أن المكسرات تحتوي على الدهون بنسبة 40 إلى 70 %، إلا أن محتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة عال جدا بها، وهي دهون مفيدة للصحة.

لذا فإن تناول المكسرات بانتظام، خاصة البندق والجوز، يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يحد بدوره من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

ومن ناحية أخرى، تعد المكسرات كنزاً من الفيتامينات والمعادن؛ حيث إنها تزخر بفيتامين E وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، فضلاً عن أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة للهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع.

ومع ذلك، حذرت خبيرة التغذية الألمانية جال من الإفراط في تناول المكسرات بسبب محتواها العالي جدا من الطاقة؛ حيث إن 100 جرام من البندق مثلا تحتوي على كمية من الدهون تعادل نصف عبوة من الزبد.

لذا ينبغي تناول المكسرات بكمية لا تتجاوز 25 جراماً يومياً، ما يعادل تقريباً ملء اليد بحفنة من المكسرات.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه