مجلة ريحانة الالكترونية

المزاح ...أقصر الطرق للفت إنتباه الحبيب

تتعدد الأساليب والطرق التي تزيد الإعجاب والرومانسية بين الشريكين وتقرب بينهما، إلا أن الأخصائيين وجدوا صفةً جميلةً ومميزةً تقرب بين الأحباب بصورةٍ مختلفةٍ، ألا وهي المزاح والطرافة.


فقد وجدت دراسةٌ جديدةٌ أن: بعض المزاح والطرافة قد يساعد في نجاح التودّد في العلاقات البشرية، حيث أكدوا: أن البشر على عكس الثدييات الأخرى، يحافظون على روح المزاح مع بعضهم خلال سعيهم للفت نظر حبيبٍ محتملٍ، وأشاروا إلى أن: إدخال المزاح في طقوس المغازلة قد يكون متجذراً في عملية تطور البشر

وبينوا: أن الأشخاص الذين يستخدمون المزاح بكثرةٍ، قد يظهرون بشكلٍ أكثر إيجابيةٍ أمام الحبيب المحتمل.

كما أشاروا: إلى أن الرجال قد يجذبون النساء عبر إظهار سياراتهم الباهظة الثمن وثيابهم، غير أن مزاحهم أمام الجنس الاّخر قد يكون مؤشراً يدل على عفويتهم وحسن تعاملهم مع زوجاتهم وأطفالهم في المستقبل.

أما مزاح المرأة فإنه يشير إلى شبابها وخصوبتها حسب الدراسات، وهذه ميزةٌ مهمةٌ في زوجة المستقبل عند معظم الرجال، الذين يرون في روح المرح أو حب اللهو أو المزاح، خصالٌ أساسيةٌ وحميدةٌ.

وبالإستناد إلى نتيجة الأبحاث الإجتماعية والنفسية، نجد أن المزاح هو الطريق القصير لإشعال نار الرومانسية والعاطفة بين الشريكين.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه