مجلة ريحانة الالكترونية

الفواكه المجففة غنًى لسفرتك وبشرتك في رمضان

لا شكّ في أنّ رمضان كريم دينياً وصحياً ولكن هل تعلمين أنّه كريم أيضاً على جمالك؟

إذ على الرغم من بعض الحلويات التي قد تتناولينها وتزيد من وزنك تبقى بعض الأطعمة، والتي تعدّ من العادات الرمضانية، من أهمّ المغذيات التي توفّر لك بشرة نضرة تجعلك أكثر إشراقاً في رمضان وخلال أيّام العيد. عن أيّ نوع من الأطعمة نتكلّم؟ إنّها الفواكه المجفّفة! توفّر الفواكه المجفّفة التي تقدّمينها على سفرتك الرمضانية العديد من الفيتامينات، الدهون الصحية والمغذيات لجسمك ولبشرتك. إليك أبرز أنواعها وفوائدها:

 

*التفاح المجفّف: يحتوي التفاح المجفّف على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ما يساعد في محاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
*المشمش المجفّف: يحتوي هذا النوع من الفواكه على الفيتامين A المعروف بتأثيره العلاجي للمشاكل الجلدية كحب الشباب والاكزيما. كما أنّه يزوّد الجسم بالفيتامين C الضروري لصحة ونضارة البشرة.

*اللوز: على الرغم من صغر حجمها إلّا أنّ حبّات اللوز غنية بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم وتعزيز صحة الجلد والشعر. كما أنّها غنية بالفيتامين E الذي يغذّي الجلد ويجعل البشرة صحية ونضرة.
*التين المجفّف: يعدّ التين من الفواكه الغنية بالألياف، النحاس، المنغنيز، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، والفيتامين K. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخّر الشيخوخة.

*الزبيب: يساعد الزبيب في المحافظة على بشرة صحية وجميلة لأنّه يحتوي على " Resveratrol"، مضاد للأكسدة مسؤول عن إبطاء شيخوخة الجلد. وإضافة إلى كافّة الفوائد التي ذكرناها سابقاً، تعدّ الفواكه المجفّفة من المليّنات الطبيعية ما يخلّصك من الإمساك الذي قد يواجهك خلال شهر الصيام. إذاً لصحة سليمة وبشرة نضرة، تناولي الفواكه المجفّفة باعتدال خلال وجبة الإفطار!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه