مجلة ريحانة الالكترونية

الطريقة الصحيحة لترتيب الفريزر قبل شهر رمضان

تقوم ربة المنزل للتسوق لشهر رمضان أكثر من أي مرة تتسوق فيها في العام كله , لتعمل على تأمين إحتاجتها

طوال شهر رمضان الكريم , وتتسأل عن طريقة مثلى للإحتفاظ بالكميات الكبيرة التي تقوم بتسوقها حتى لا تفسد , لذا نفدم لك سيدتي اليوم الطريقة الصحيحة لترتيب الفريزر قبل شهر رمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

قومي بوضع ملصقات وقومي بالكتابة عليها , إسم المحتوى , تفريزه ومدة صلاحيته , تاريج التحضير . وبعد ذلك قومي بتقسيم اللحوم إلى كميات صغيرة , وبعد ذلك قومي بإعادة تغليفها بإحكام وبعد ذلك قومي بتجميع اللحوم المغلفة من نفس النوع , وقومي بوضعها داخل كيس تفريز كبير الحجم . وبعد ذلك قومي بفرز الصلصات , والمرق , والمكرونات في أكياس وقومي بإحكام غلقها بشكل مسطح , وبعد ذلك قومي بالتخلص من الهواء الزائد قبل قيامك بإغلاق الأكياس , وبعد أن يتم تجميدها قومي بترتيبها في سلة واحدة . قومي بترتيب الأطعمة المتشابة في مكان واحد , كي يسهل عليك إيجادها , مثل الجبن , والصلصات , واللحوم , والخضار . إحرصي على عدم تكديس الأطعمة فوق بعضها , بل إحرصي على وضعها بطبقات فردية , كي تضمينين توزيع الهواء البارد بصورة متساوية بينها . وأخيرا سيدتي قومي بوضع الأغذية الجديدة إلى الخلف , والأغذية الأقدم في الأمام لتقومي بإستخدامها أولا .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه