مجلة ريحانة الالكترونية

الشوفان: العلاج الأمثل للبشرة الحساسة

يتميز الشوفان بعناصره المهدئة التي تعالج إحمرار البشرة وإحتكاكها. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والدهون الطبيعية التي ترطب البشرة من الأعماق، بالإضافة

إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن تعرض البشرة إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية. لذلك، إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة أو حالات الجفاف المزمنة مثل الإكزيما أو الصدفية، تعتبر حمامات الشوفان من الحلول الرائعة لمعالجة هذه المشاكل بلطف.

 

لعلاج بشرة الجسم الملتهبة:
إملئي البانيو بماء دافئ ثم ضعي كوبا من الشوفان الناعم في الماء وإنقعي جسمك لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العملية يوميا حتى تعود البشرة إلى طبيعتها.

لتقشير البشرة الحساسة
إخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. أفركي بشرة الوجه والرقبة بالخليط لمدة دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه