مجلة ريحانة الالكترونية

الشعر تحت الجلد... هكذا تتخلصين منه بسرعة

إزالة الشعر مشكلة تعاني منها جميع النساء، خصوصاً ان هناك بعض الشعيرات  قد تنمو داخل بصيلات الشعر،

ويكون من الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، ويظل الشعر تحت الجلد، مما يسبب لك بعض الانزعاج من شكله، وأحياناً قد يسبب تهيج البشرة، فكيف يمكننا التغلب على هذه المشكلة؟
"سيِّدتي نت" يقدم لك الحلول من خلال التالي:

1. العلاجات الطبية: اختاري الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك وكريمات الكورتيزون، فهي الأنسب للتخلص من هذه المشكلة، ولكن عليك استشارة الطبيب أولاً.

2. استخدام أشعة الليزر: يمكنك استخدام أشعة الليزر للتقليل من ظهور الشعر، ولكن الليزر لا يعمل على إزالة الشعر بشكل دائم، بل سيوفر لك الكثير من الوقت، وسيقلل من نسبة الشعر الذي ينمو تحت الجلد.

3. الحلاقة: إذا كنت ستقومين بإزالة الشعر بطريقة الحلاقة، فاختاري الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تم تصميمها لنتف الشعر من الجذور ومنع تقطعه، وابتعدي عن شفرات الحلاقة العادية؛ لأنها تزيد من نمو الشعر تحت الجلد، وأنسب وقت للقيام بإزالة الشعر هو بعد الاستحمام بالماء الدافئ؛ لسهولة إزالة الشعر.

4. كريمات إزالة الشعر: إذا كنت لا تملكين ماكينة إزالة الشعر أو ليس لديك وقت كافٍ، وستتخلصين من الشعر بطريقة الحلاقة، فـ"سيِّدتي نت" ينصحك باستخدام الكريم بدلاً من شفرة الحلاقة، ولكن عليك اختيار الكريم المناسب لبشرتك مع تجربته على مكان صغير أولاً قبل استخدامه على بشرتك لمعرفة إذا كانت لديك حساسية منه أم لا، فالكريمات حتى وإن كانت مضرة، فهي أقل ضرراً من شفرات الحلاقة العادية.

5. تقشير البشرة: يفضل أن تقومي بتقشير البشرة أسبوعياً وقبل القيام بعملية إزالة الشعر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه