مجلة ريحانة الالكترونية

الشاي الأخضر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن

نعرف جميعاً الشاي الاخضر، وقد كثر الحديث عن مدى إمكانية إنقاص الوزن عن طريقه ،أما
خبراء التغذية فيرى الكثيرون منهم أن تناول الشاي الأخضر وبمقدار معتدل يومياً له فوائد كبيرة على الصحة العامة، ويساعد على إنقاص وزن الإنسان دون ترك أي أثارجانبية.
ويتكون الشاي الأخضر من أوراق شجر من النوع دائم الخضرة والذي يزرع عادة في الصين


ويختلف عن الشاي الأسود أو الأحمر الذي يتم تخمير أوراقة بينما يتم اللجوء في الشاي الأخضر إلى تبخيره بشكل مخفف وهذا يودي إلى عدم المس بعناصره الأساسية.
التاثير على النظام الهرموني
ويرى الخبراء أن الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن عن طريق التأثير على النظام الهرموني الذي يتحكم في النشاط الأيضي وهي التغيرات الكيماوية في الخلايا الحية التي تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والأنشطة الحيوية في جسم الإنسان.
24 غرام من البوليفينول
ويفضل ألا يزيد تناول الشاي الاخضر عن ثلاثة أكواب في اليوم والتي تمنح الجسم أكثر من 24 ملليغرام من مادة البوليفينول، وينصح عادة خلال إعداد الشاي بإن يترك بعد غليه لمدة نصف ساعة قبل أن يتم تناولة وقبل أن يتغير لونه المقارب للاصفرار إلى اللون البني.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه