مجلة ريحانة الالكترونية

السوشي... موضة العصر

لم يعد من الغريب وجود مطعم إيطالي وآخر هندي وثالث ياباني بردهة الطعام الخاصة بإحدى مراكز التسوق العربية، ففي زمن العولمة وتبادل الخبرات

والثقافات، أصبح الكثيرون يميلون لتذوق أنواع مختلفة من الأطباق العالمية، إما للتنويع والتجديد لكسر الروتين من تناول الأطعمة المُعتادة، أو للتباهي ومحاولة الخروج عن المألوف وخاصةً أن سعر تلك الأصناف تكون غالباً أغلى بكثير من غيرها.

وحينما نذكر المطبخ الياباني على وجه الخصوص، نجد أن السوشي يتصدر قائمة الأطباق اليابانية التي اشتهرت عالمياً، حيث أننا نجد الآن مواقع خاصة بالسوشي وعشاقه، مع قائمة لأسماء أشهر مطاعم السوشي في كافة أنحاء العالم.

والسوشي عبارة عن أرز أبيض مسلوق بماء فقط وقليل من خل الأرز، قطع صغيرة من الخضروات والبطل هو أنواع البحريات غير الناضجة، وتُلف تلك المكونات كلها داخل نوع خاص من أوراق الطحالب البحرية الجافة والتي تشبه الورقة السوداء، وبعد لفة يشبه الاسطوانة، والتي تُقطع إلى اسطوانات صغيرة وتُقدم في أجواء وطقوس خاصة حيث يُؤكل السوشي مع صوص الصويا بإستخدام العيدان اليابانية الشهيرة كأحد قواعد إتيكيت تناول السوشي، وربما تلك التفاصيل الدقيقة والغريبة على مطابخنا العربية هي التي دفعت بمعظم الشباب لتناول السوشي، والعيش للحظات في تلك الأجواء الغير معتادة.

وبعيداً عن النظرة السطحية، نجد أن السوشي - فعلاً - وجبة صحية ومفيدة، حيث أن البحريات تحتوي على مُركبات أوميجا 3 المُسكنة للألم، والمضادة لإلتهاب المفاصل وإلتهاب المثانة بالإضافة إلى دورها الفعال في تحسين الذاكرة والقدرات العقلية.

وتعتبر وجبة السوشي من الأكلات المثالية لمُحبي الرشاقة، لإحتوائها على عدد ضئيل من السعرات الحرارية، ويرجع ذلك لطهي الأرز بصورة صحية وبدون إضافة دهون.

والفائدة الخفية للسوشي، تتمثل في صوص الصويا حيث أن تناوله مع البحريات يزيد من امتصاص فيتامين" د" كما يقي من أمراض السرطان وهشاشة العظام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه