مجلة ريحانة الالكترونية

السعرات الحرارية لياميش وحلويات رمضان

كثير من السيدان يرغبون في إنقاص وزنهم في شهر رمضان من خلال الصيام طوال اليوم وأكل وجبة

أو وجبتين على الأكثر في اليوم ، ولكن الكثير منا قد يجد وزنه يزيد خلال ذلك الشهر ولا يتم إنقاصة كما هو مرغوب لدى الكثيرين ، كما أن كثيرا منا قد لا يستغرق كميات كبيرة في الطعام ولكن يزيد وزنهم أيضا ذلك الأمر الذي قد يكون سببه العصائر والحلويات الرمضانية التي تشتمل على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تكون سببا في تلك الزيادة المفرطة ، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال جدول يشتمل على السعرات الحرارية المختصة بعصائر وحلويات رمضان : سوف نعرض عليكم السعرات الحرارية الخاصة بالياميش الرمضاني حيث تعد حبة من التمر تشتمل على 26 سعرة حرارية ، بينما التين 288 سعره حرارية ، واللوز 209 سعره حرارية ، وعين الجمل والبندق 600 سعره حرارية ، والفستق وجوز الهند 357 سعره حرارية ، والمشمش يشتمل على 169 سعره حرارية ، بينما يشتمل الزبيب على 109 سعره حرارية ، ويشتمل الكاجو على 589 سعره حرارية ، وجوز الهند يشتمل على 210 سعره حرارية . بينما الحلويات الشرقية التي يشتهر بها الشهر الكريم والتي منها الكنافة تشتمل على مقدار 360 سعر حرارية ، والقطايف على 350 سعر حرارية ، بينما تشتمل العثمانية على 370 سعر حرارية ، والبسبوسة والهريسة تشتمل على 530 سعر حرارية ، البقلاوة 540 سعر حرارية ، والزلابية تشتمل على 390 سعر حرارية . ومن أكثر الأشياء الأخرى التي ترتبط بعادات الشهر الكريم والتي قد تشتمل على الكثير من السعرات الحرارية أيضا العصائر الرمضانية والتي تعد منها قمر الدين فهو يشتمل على 260 سعر حرارية ، بينما يشتمل التمر الهندي على 300 سعر حرارية ، بينما يشتمل عرق السوس على 100 سعر حرارية ويشتمل الخروب على 200 ، بينما الكركديه 60 سعر حرارية .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه