مجلة ريحانة الالكترونية

الزيوت العطرية للحفاظ على البشرة وحمايتها

تحتوي أغلب مستحضرات العناية بالبشرة على مواد كيميائية مصنعة تستخدم لإطالة عمرها والحفاظ عليها من التلف ولكن، هذه المواد تضر ببشرتك على المدى الطويل وقد تتسبب في العديد من المشكلات.

لذلك نقدم لك وصفتين محضرتين من خليط من الزيوت العطرية الطبيعة تغنيك عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد صناعية

.

لمكافحة التجاعيد:
هناك بعض الزيوت العطرية التي تم تجديدها للحد من التجاعيد ومساعدة بشرتك لتبدو أصغر سناً وهي تعمل من خلال تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة، وتمكينها من أن تحل محل الخلايا الميتة بشكل أسرع، كما أنها تحفز وصول الأوكسجين إلى الدم وتعمل بعض المواد الغذائية في هذه الزيوت على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

ولعمل هذه الوصفة تحتاجين لـ 10 نقاط زيت زهر البرتقال و10  نقاط زيت اللافندر نقاط زيت اللبان ونفس المقادير لكل من زيت الشمر وزيت الجزر وزيت زهرة الربيع المسائية ونقطي زيت إكليل الجبل وثلاث نقاط من زيت الليمون.

خففي المزيج بملعقتين من زيت لب المشمش ودلّكي به وجهكِ ورقبتك كل مساء للتخلص من التجاعيد.

لترطيب الوجه:
إن أكثر أنواع البشرة عرضة للتجاعيد والتهيج والتشقق هي البشرة الجافة، ولأنع عليكِ يجب ترطيب بشرتك جيداً وبشكل يومي، فإليك وصفة من الزيوت الطبيعية للاستخدام اليومي لترطيب البشرة.

تحتاجين إلى15 نقطة من زيت الورد و5 نقاط من زيت الباتشولي ونفس المقدار من زيت اللافندر وزيت الليمون.

خففي المزيج بملعقتين من زيت اللوز الحلو ودلكي وجهك باستخدام قطنة مبللة ثم مرريها على وجهك بواسطة منديل ورقي تخلصي من لمعان الزيت على وجهك.

وأخيراً، حاولي الابتعاد عن المستحضرات التي تدخل فيها المواد الكيميائية واستبدليها بالزيوت العطرية والمواد الطبيعية لتحافظي على بشرةٍ صحية خالية من المشاكل.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه