مجلة ريحانة الالكترونية

الرياضة سبيلك للتخفيف من توتر العمل

 

التوتر هو من احدى المشاكل التي يتم مواجهتها بشكل يومي والتي تؤدي الى زيادة ارتفاع ضغط الدم بالجسم

وتؤدي الى مشاكل جسدية متعددة. ومن احدى أكثر الأمور التي تسبب لنا التوتر في حياتنا نذكر العمل حيث ان الضغوطات اليومية في العمل ومشاكله تزيد من شعورنا بالتوتر والقلق.

ولكن اليوم دراسة سويدية جديدة تؤكد ان ممارسة الرياضة هي من الطرق الفعالة للقضاء على التوتر في العمل. هذه الدراسة أجريت على ٢٠٠ شخص تم قياس نسبة التوتر لديهم في العمل من خلال بعض الأسئلة وتبيَن ان الأشخاص الذين يتمتعون بحياة صحية ويمارسون الرياضة هم الأشخاص الأقل عرضة للإصابة بالتوتر نتيجة العمل. كما ان الأشخاص الذين يتعرضون للتوتر خلال العمل دون السيطرة عليه معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول بالدم وغيرها من المشاكل الصحية.

في العادة وبعد نهار عمل طويل يميل الكثيرون الى الجلوس في المنزل دون القيام بأي حركة مما يزيد من توترهم. ولكن في حال القيام بالنشاط الرياضي ولو لمدة ٣٠ الى ٤٥ دقيقة سيتمكنون من السيطرة على توترهم بشكل أفضل وسيمتعون بحياة صحية.

فاذا كنت تبحثين عن الراحة في العمل، نصيحتنا لك هي ممارسة الرياضة بشكل يومي من أجل الإسترخاء والإستمتاع بحياتك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه