مجلة ريحانة الالكترونية

الحجاب للحفاظ على عفّة المرأة

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به

علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

 

كلّ حركة تسعى للدفاع عن المرأة يجب أن يكون ركنها الأساس هو عفّة المرأة، فكما قلت إنّ الغرب لم يهتمّ بقضيّة عفّة المرأة ولم يعتنِ بها، فانتهى الأمر بهم إلى التهتّك". عفّة المرأة هي أهم عنصر في شخصيّتها... وهي وسيلة لسموّ شخصيّة المرأة ورفعتها وتكريمها في أعين الآخرين، حتّى في أعين الرجال المتهتّكين، فعفّة المرأة علّة احترام شخصيّتها: "فقضيّة الحجاب والمحارم وغير المحارم والنظر وعدم النظر، إنّ كلّ تلك الأمور والأحكام إنّما وضعت للمحافظة على بقاء العفّة سالمة.

فالإسلام يولي مسألة عفاف المرأة الأهميّة، طبعاً فإنّ عفاف الرجل مهمّ أيضاً، فالعفّة ليست مختصّة بالمرأة، بل على الرجال أيضاً أن يلتزموا العفّة، كلّ ما في الأمر أنّ الرجل في المجتمع يمتلك قدرة وقوّة جسميّة أكبر، ويمكنه بذلك أن يظلم المرأة...".

: "لذلك طلب من المرأة الاحتياط أكثر. عندما تنظرنَ إلى العالم ترين أنّ أحد مشاكل المرأة في العالم الغربي وخاصّة في الولايات المتحدّة الأمريكية هي استغلال الرجال لقوّتهم والاعتداء على عفّة النساء. إنّ الإحصاءات التي نشرها المسؤولون الرسميّون في أمريكا نفسها... إحصاءات مرعبة حقًّا، ففي كّل ستّة ثوان يقع اعتداء عنف في أمريكا! انظرن إلى مدى أهميّة العفّة، عندما أهملوا العفّة بلغ بهم الأمر هكذا، كلّ ستّة ثوان يقع اعتداء بالعنف، خلافاً لميل المرأة يستخدم رجل قوّته، رجل ظالم متهتّك غير عفيف يعتدي على عفّة المرأة. إنّ الإسلام يلاحظ ذلك، إنّ قضيّة الحجاب الّتي أكّد عليها الإسلام إلى هذا الحدّ، تأكيده من أجل هذا..."

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه