مجلة ريحانة الالكترونية

الجرجير كنز غذائي قيم لبشرتكم!

يحتوي على العديد من الفوائد للشعر والبشرة وكذلك لصحة الإنسان بصفة عامة،

فلطالما ارتبطت الفواكه والخضروات بجميع أنواعها للتقليل من مخاطر التعرض للكثير من المشاكل الصحية السيئة، وأشارت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل الجرجير يقلل من خطر السمنة والسكري وأمراض القلب والوفيات بصفة عامة في حين أنها تساهم في زيادة الطاقة وتخفيف الوزن ومحاربة مشاكل الشعر والبشرة بشكل عام.

والجرجير غني بالفيتامينات المختلفة، ومضادات الأكسدة الأمر الذي يجعله مفيد جدا للبشرة، وللعناية بها فهو لا يحمي البشرة من التجاعيد وسرطان الجلد فقط، بل هو أيضا يعالج الجروح وكذلك النمش، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وغيرها من الأمور الأخرى ونظرا للأهمية القصوى للجرجير في العناية بالبشرة نقدم لكم بعض الوصفات التي يستخدم الجرجير بها للعناية بالبشرة.

الجرجير لعلاج الحروق

لعلاج الحروق وآثارها باستخدام الجرجير وذلك عن طريق مزج أوراق الجرجير مع بصلة، وورق الفراولة وطهيهم باستخدام زيت الكتان، ثم تصفيتهم من الزيت وتركهم ليبردوا، ثم يتم وضعهم على الجرح.

الجرجير للحصول على بشرة نقية

للحصول على بشرة نقية طيبة يمكنك فقط شرب كوب من عصير الجرجير يوميا ليمد جسمك بالفيتامينات الضرورية التي تؤدي إلى تحسين حالة البشرة وتضفي عليها النضارة، وكذلك تناول الجرجير الطازج كما هو يساعد على نضارة البشرة وجمالها.

الجرجير لنضارة البشرة ولمعانها

لتنشيط البشرة ونضارتها وإضافة البريق واللمعان لها، أضربي الجرجير في الخلاط وصفيه، وأضيفي إليه نسبة متساوية له من ماء الورد ثم يوضع على البشرة كقناع لمدة ربع ساعة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر ويستخدم ذلك الخليط ثلاث مرات أسبوعيا.

الجرجير لمعالجة النمش والبقع الداكنة

لإزالة النمش والبقع الداكنة من الوجه وذلك عن طريق صنع قناع مكون من عصير الجرجير، وملعقة كبيرة عسل النحل، وملعقة كبيرة شوفان، مع نصف ملعقة كبيرة نشاء الذرة، ثم وضع ذلك القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

معالجة الالتهابات الجلدية بواسطة الجرجير

يحتوي الجرجير على عناصر طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومضادة للبكتيريا مما يساعد في محرابة العديد من أنواع حالات الالتهابات المعدية للجلد بما في ذلك حب الشباب والوردية مما يساهم في تخلص من الالتهابات وتلاشي الإحمرار وكذلك يطهر المنطقة المتضررة لمنع المزيد من العدوى وايضا فإنه يطهر الدم من الداخل.

الجرجير لمحاربة التجاعيد

يحتوي الجرجير على فيتامين A وفيتامين C بوفرة، كل من هذه الفيتامينات مضادة للأكسدة وهي تحارب الجذور الحرة الموجودة في البشرة وهي التي تؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة. فكوب من الجرجير يوميا يخلصك من التجاعيد.

الجرجير لتلطيف وترطيب البشرة والوقاية من السرطان الجلد

يساعد الجرجير على التخلص من الحكة والأمراض الجلدية مثل الأكزيما، ويمكن أيضا أن يستخدم كعلاج طبيعي لحروق الشمس والحكة بسبب لدغات الحشرات.

والجرجير يحتوي على مضادات الأكسدة - فيتامين C وفيتامين A التي تمتلك القدرة على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس. فاستخدام الجرجير في الطعام يحمي بشرتك من السرطان.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه