مجلة ريحانة الالكترونية

الثرثرة الكثيرة تزعج زوجك

ثرثرتك الكثيرة قد تسبب في ازعاج زوجك وعدم الاهتمام بحديثك والسبب في ذلك ان الرجال عادة لا يهتمون بالتفاصيل الدقيقة في الاحاديث النسائية نظراً لما تحتويه لبعض الامور التافهة وهذا يؤدي لشعور الزوجة بالاحباط حيث تشعر ان زوجها غير مهتم بها وتلك المشكلة يمكن علاجها بان تصارحه بطريقة مباشرة فيها لباقة وذكاء كان تقولي له عزيزتي الزوجة ( اسمعني يا حبيبي باني اشعر حقاً باهتمامك بي اذا اصغيت الي وانا اود التحدث معك في امر مهم ) وترديد هذه العبارات له من وقت لاخر تجعله ينجذب في الاستماع لك ايضا لابد من الاخذ بنظر الاعتبار انه قد يكون في بعض الاوقات شارد الذهن او مشغولاً في امور اخرى فخذي في اعتبارك هذه الامور ايضاً ويمكن ان تستاذنينه بكل ادب واحترام باغلاق المذياع او التلفزيون متعذرة انه يمنعك من الاستماع اليه جيداً وتوجد طريقة اخرى فعالة حيث يمكن ان تبادليه انت بالسؤال عن اموره او عمل فعله اليوم وتستمعي له وثم تقومين بعد ذلك بالحديث عما تريدين وحتماً سيسمعك واستمري على هذا الاسلوب الى ان يتعود سماعك في كل مرة تتحدثين فيها . واخيراً نقدم نصيحة لكل زوج بان يقوم بالعمل على تواصل الحوار الاسري حتى يتمكن من بناء أسرة سعيدة مليئة بالحب والتفاهم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه