مجلة ريحانة الالكترونية

التهيئة النفسية للأطفال قبل دخول المدرسة

1- عدم التأفف أمام الأبناء من المدرسة مما يؤدي إلى تكوين صورة سلبية عنها


2- على الأهل أن يذكروا أبناءهم بأهمية المدرسة وأنها توفر لهم فرص تعليمية إضافة إلى بعض المهارات والألعاب الترفيهية والبرامج المفيدة التي تشبع احتياجاتهم في مجالات العلم والمعرفة كالمطالعة.
3- التعلم من تجارب السنة الدراسية الماضية والاستفادة منها لتفادي الأخطاء السلوكية والتعليمية التي جدثت ومنع تكرارها.
4- التواصل المستمر مع الأبناء وذلك بالتحضير الدائم للدراسة والقيام بكافة الواجبات المدرسية وأي تقصير سيؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي.من مبدأ الحكمة القائلة"لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد".
5- تواصل الأهل مع المعلمين والإدارة بشكل دائم للتأكد من مستوى الأبناء وسلوكهم والتزامهم بقوانين المدرسة واحترام المعلم وعدم المشاغبة أثناء الحصة الدرسية.
6_ حضور الأهل مجالس الأولياء الذي تعقده المدرسة بشكل دائم فهي تزود الأهل بمعلومات عن أبنائهم بخاصة الإبداعات والمواهب التي يمكن تنميتها واستثمارها بما يعود بالفائدة على الأبناء والمدرسة والمجتمع.
7- الاستيقاظ المبكر: تدريب الأبناء على الاستيقاظ المبكر استعدادا للذهاب إلى المدرسة وذلك قبل ساعة من الموعد والابتعاد عن الصراخ والتهديد

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه