مجلة ريحانة الالكترونية

التمر المسموح به بعد الإفطار للمرأة الحامل

بقدوم شهر رمضان الكريم وما يشتمل عليه من خيرات كثيرة وأشياء ومأكولات جديدة منها ما يقبل

عليه معظم الناس في ذلك الشهر الكريم فقط ، ومن ضمن تلك المأكولات التي يهتم بها دائما معظم الصائمين التمر تلك السنة التي كان يفطر عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتخذها المسلمون من بعده كفتوى للإفطار على التمر ، حيث يعد التمر من أكثر الثمرات التي تحتوي على نسبة سكريات وسعرات حرارية عالية جدا وكما أن له العديد من الفوائد لذلك يحرص عليه الصائمين دائما . وتعد من أهم تلك الفوائد للمرأة الحامل أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي يكون من شأنها المساعدة على تكوين عظام الطفل ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يحتوي التمر على نسبة من الحديد التي تكون من شأنها محاربة فقر الدم الذي قد يكون مصاب بها الكثيرين اليوم ، وكما تعمل تلك الثمرة أيضا على إحداث التوازن الذي يحتاجه الجسم أثناء الحمل بالإضافة إلى إمداده بفيتامين ب ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يشتمل على نسبة عالية من الماغنسيوم وغيرها كثيرا من تلك الفوائد التي تكون مهمة بقدر كبير لجسم الإنسان . والجدير بالذكر أنه بمثابة تلك الفوائد الكثيرة التي يشتمل عليها التمر يشتمل أيضا على بعض من الأضرار فإن تناول التمر بنسبة كبيرة جدا تعد من أهم الأسباب التي تتسبب في حدوث السمنة المفرطة ، بالإضافة إلى ذلك أيضا ينصح دائما بتناول التمر بدون وضع الإضافات الأخرى له من سكر أو بعض من العصائر الأخرى لأنها تزيد من نسبة السكريات فيه عن الحاجة المطلوبة للجسم .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه