مجلة ريحانة الالكترونية

التشيدر والجبنة السائلة يسبّبان سرطان الثدي!

وجدت دراسة جديدة أجريت في "معهد روزويل بارك للسرطان" أن المواد اللبنية

تحتوي على هورمون يدعى الـ"إي.جي.أف"، يحفز الخلايا على التحوّل إلى خلايا خبيثة، فضلاً عن ارتباطها بالسمنة، ما يزيد احتمال الإصابة بـ13 نوعاً من السرطان. ولكن النتائج أظهرت أن تناول اللبن الذي لا يحتوي على هذا الهورمون يخفف احتمال الإصابة 30%.

كذلك تبين أيضاً أن أنواع الأجبان والألبان وخاصة الكريمية أو التشيدر تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بمعدل 50%.

أجريت هذه الدراسة التي امتدت لـ11 سنة على 3000 امرأة، تم تقييم تناولهن للأطعمة من خلال استمارة طُلب إليهن ملؤها. ولكن بحثاً آخر أجري على أكثر من 1900 امرأة بيّن أن اللبن الذي لا يحتوي على الهورمون المذكور أعلاه يقلل نسبة الخطر بمعدل 30%.

لفت الباحثون المشاركون في هذه الدراسة إلى أن التركيبة المعقدة للمواد اللبنية التي تحتوي على أغذية صحّية وأخرى غير صحية هي السبب خلف تأثيرها السلبي. ولكنهم في المقابل أشاروا إلى أن هذه المعلومات ليست دامغة 100% ولكن نصحوا النساء بتناول نظام غذائي متوازن ويحتوي على جميع أنواع الأغذية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه