مجلة ريحانة الالكترونية

التدليك سلاحك لمحاربة التجاعيد

تمثّل التجاعيد العدو اللدود لجمال البشرة. لكنّ مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية أوضحت أنّ هناك أسلحة عديدة لمحاربة هذه التجاعيد، من بينها التدليك، مشيرة إلى أنّ الأخير

لا يعد فقط طريقة بسيطة وغير مكلفة، بل وسيلة فعالة أيضاً لمحاربة مشكلة التجاعيد.

 

وأكدت «فرويندين» أنّ حركات التدليك المدروسة تعمل على تحفيز سريان الدم في البشرة وإرخاء عضلات الوجه، ثم يصبح الجلد مستوياً ومشدوداً من جديد، لافتة إلى أن يكفي إجراء تدليك الوجه مرة واحدة كل أسبوع لتحقيق نتائج جيدة.
ولإزالة تجاعيد الجبهة، أوصت المجلة بوضع كمية من الكريم المناسب لنوع البشرة، ثم وضع اصبعي الوسطى بشكل أفقي فوق الحاجبين، ثم تدليك الجلد إلى الأسفل مع الضغط برفق، ثم جذب جلد الجبهة إلى أعلى، على أن يتم تكرار هذه العملية بشكل متتالٍ.
وأشارت «فرويندين» إلى أنه يمكن أيضاً محاربة ما يعرف بـ “تجاعيد الغضب” بين الحاجبين من خلال التدليك. ولهذا الغرض، يتم وضع إصبع الوسطى على منشأ الأنف، بحيث يكون تحت خط التجاعيد، ثم تحريك الإصبع بقوة إلى أعلى بمحاذاة خط التجاعيد مرات متتالية.
وللتخلص من تجاعيد الذقن، أوصت المجلة بوضع إصبعي الوسطى في منتصف الذقن، ثم سحبهما على الجلد لإبعادهما عن بعضهما تارة، وضمهما طوراً، على أن يتم تكرار هذه العملية مرات عدة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه