مجلة ريحانة الالكترونية

التخلص من انتفاخ العينين .. كيف يكون؟

تعاني بعض النساء من انتفاخ العينين وخاصة فترة الصباح أو عند الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي يبدو مزعجاً للسيدات، وقد يعيق عليهن عملية وضع المكياج. لذا، سنقدم لكِ بعض الوصفات المنزلية لتساعدكِ على التخلص من انتفاخ العينين

:

- استخدمي الشاي:
الشاي الأخضر منه أو الأحمر، كلاهما يؤديان نفس الغرض في تهدئة انتفاخ الجفون حيث أن الكافيين يساعد على إعاقة الدم الزائد من الاندفاع في الأوعية الدموية للعينين لذلك يقلل من انتفاخها في حين أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل التهيج.

بلّلي كيسين من الشاي وضعيهما على جفنيك من 3 إلى 5 دقائق مع الاسترخاء حتى تحصلي على النتائج المرغوبة وفي الصيف من الأفضل أن تضعِ الكيسين في الثلاجة قبل أن تضعيهما على عينيك من أجل زيادة في إنعاش عينيك.

- الخيار:
يحتوي على مواد قابضة مما يقلل من اندفاع الدم في الجفون، لذا استلقي على ظهرك وضعي قطعتين من الخيار مستديرتين على جفنيك وهما مغلقان واسترخي من 5 إلى 10 دقائق وسوف تحصلين على نتائج مرضية.

- البطاطس:
ينتشر استخدامها بين وصفات الطب البديل في أوروبا وخاصة علاج الصداع وبعض الالتهابات فهي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يعني أنها مفيدة جداً للعينين.

ويمكنك استخدام البطاطس عن طريق سلقها سلقاً جيداً ثم عصرها ووضعها في قطعة قماش خفيفة نظيفة بحيث يُصنع منها كمادات لجفون العينين لمدة 15 دقيقة 4.

- الماء البارد:
يمكنك استخدام كمادات المياه البادرة في الصباح الباكر لمدة 10 دقائق حيث لا يوجد وقت لعمل كمادات الخيار أو البطاطس كما أنها ستعطي لعينيك الانتعاش والتألق المطلوب.

وأخيراً، تذكّري أهمية النوم بشكل جيد دون اضطرابات وشرب الكثير من المياه وخاصة في الصيف لتعويض الترطيب اللازم للجسم، فكل ذلك سيساعدك على التخلص من انتفاخ العينين.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه