مجلة ريحانة الالكترونية

البطيخ للحفاظ على الشباب و الحياة العاطفية و إنقاص الوزن

كشف مجموعة من الخبراء مؤخرًا، عن الفوائد التي يحتويها البطيخ، نظرًا لغناه

بالعديد من الفيتامينات والماء الذي يساعد في تقديم العديد من العناصر الجمالية للجسم، والفوائد الخاصة للحفاظ على الصحة العامة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الفوائد الأكثر تأثيرًا من تناول فاكهة البطيخ، مؤكدة أنه يمنح الجسم بشرة حيوية، ويساعد على الحفاظ على شباب البشرة، وتأخر ظهور علامات التقدم في العمر.

ويساعد البطيخ على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%، لاحتوائه على مادة الليكوبين ذات اللون الأحمر، فيقول خبير التغذية الدكتور سام كريستي، إن تلك المادة تحسن وظيفة الأوعية الدموية، وتحمي من الضرر المتوقع من الكولسترول في مجرى الدم.

ونصح الخبراء، من أجل تحقيق أقصى فائدة، اختيار البطيخ فائق النضج، ذي اللحم الأكثر حمرة. و من الفوائد الأخرى للبطيخ، إنه بفضل احتوائه على مستويات مرتفعة من الليكوبين، فإنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة، حتى أنه يعتبر مثاليًا للمساعدة في محاربة البرد. و تشير العديد من الأبحاث، إلى أن مادة الليكوبين يمكن أن تساعد على تدمير الخلايا السرطانية في وقت مبكر.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد البطيخ على سهولة ارتخاء الأعصاب بعد الشد العضلي، فبعد ممارسة التمرينات الرياضية بصالة الألعاب الرياضية أو الجلوس كثيرًا أمام الكمبيوتر، عليك تناول شريحة من البطيخ الغني بالبوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم أعمال الأعصاب والعضلات، ويساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم، ما يجعلك تتمتع بعظام ومفاصل أقوى.

وأكد الخبراء، أن مادة الكولين بالبطيخ تساعد على تنظيم ساعات النوم الداخلية بالجسم، وتمنحك نوعًا من التركيز وذاكرة أفضل. و فيما يخص إنقاص الوزن، فيعد البطيخ من الفاكهة الأكثر التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، نظرًا لاحتوائه على 92% من الماء، وهو ما يساعد الجسم على طرد السموم.

وفي النهاية، توصل الخبراء إلى أن البطيخ يعتبر “فياجرا طبيعية” حيث تلعب مادة سيترولين، والتي تتحول إلى مادة تسمى أرجينين في الجسم، دورًا كبيرًا في تعزيز تدفق الدم بالجسم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه