مجلة ريحانة الالكترونية

البردقوش سيساعدكم لتحقيق الرشاقة التي تحلمون بها

نبات البردقوش يعرف ايضاً بالمردقوش النبات العشبي المستعمل بكل اجزائه من الجذع الى

الأوراق ينمو في المناطق الباردة وعلى سواحل البحار لذلك تتاكثر هذه النبتة على شواطىء البحر المتوسط. تستخدم هذه العشبة لعلاج العديد من المشاكل والأمراض الصحية. فهي تعتبر مطهراً وخافض للحرارة ومزيل للالم والتشنجات وتستخدم مثل الشاي أيضاً.

البردقوش للتخسيس

من اهم الفوائد التي يتمتع بها نبات البردقوش هي انه يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ حيث أن له نفس مزيا الشاي الاخضر في علاج السمنة اذا تم شربه يومياً وبشكل منتظم. تبين أن البردقوش تزيد فائدته عن فوائد الشاي الاخضر للاشخاص الذين يرغبون في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد. ذلك عن طريق شرب كوب من البردقوش قبل تناول كل وجبة طعام.

من المعروف ان استهلاك البردقوش يساعد على تعرق الجسم الذي يعمل على تخسيس هذا الاخير بالاضافة الى التخلص من السموم الضارة التي تكون موجودة فيه. الى جانب ذلك يحتوي البردقوش على مواد مهدئة تعمل على ترخية الاعصاب ما يمنح الشخص مزاجاً هادئاً مجنباً اياه تناول كميات كبيرة من الطعام بسبب الشعور بالتوتر المستمر وبالتالي يخسر من وزنه دون الشعور بالجوع.

الطريقة الأولى لتحضير مغلي البردقوش

في وعاء على النار يتم نقع بعض من أوراق البردقوش الجافة والمطحونة بشكل ناعم في الماء المغلي لمدة لا تقل عن 10 دقائق و بعد ذلك يشرب كما هو دون تصفيته. من المحبب تناوله من 3 الى 4 مرات يومياً بدون تحلية فيساعد بذلك على تخليص الجسم من كمية الماء الزائدة

الطريقة الثانية لتحضير مغلي البردقوش

توضع ملعقتين كبيرتين من البردقوش المطحون في كوب فارغ ويضاف اليها الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة وبعدها يشرب. يجب تناول هذا المغلي 3 مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه