مجلة ريحانة الالكترونية

الاهتمام بحديقتك

الاعتناء بالحديقة:
- الاعتناء بجمال حديقتك سواء كانت صغيرة أو كبيرة شئ روحاني ولا يتطلب إنفاق الكثير من الأموال أو الوقت
، وليس بالضرورة أن تكون حديقتك علي مساحة شاسعة لكي تعتني بها وتحافظ عليها. ولكن المهم هو أن تخلق واحة تجدد بها روحك وليس إضافة المزيد من الأشياء إليها.
فيكفيك عندما تنظر إليها أن تبتسم وتستطيع لقاء نفسك من خلالها. أنظر إليها علي أنها مكان مقدس لابد من الاعتناء به علي أكمل وجه. ويجب أن تخطط لنفسك مدي إلتزامك بها وأن يكون ذلك بشكل عقلاني حتى يمكنك تنفيذ مثل هذه الالتزامات بحيث لا يؤدي الأمر إلي نتائج عكسية ألا وهو الإهمال.
كيف تجعل من حديقتك مكانا مقدسا؟
- هناك أربعة وسائل بسيطة وسهلة للغاية يمكنك إضافتها لحديقتك لتصبح حديقة غناء:
- إضافة محور للتركيز "بؤرة تركيز" في الحديقة من أجل التأمل وليكن أي عنصر متاح لديك و يجد صداه الشخصي عندك: تمثال أو مصباح … الخ.
- توفير العنصر المائي (المتمثل في النافورة) أو صوت الماء لأنه يبعث الطاقة ويجعل من حديقتك الساكنة حديقة مليئة بالحيوية، مع اختيار ألوانها بدقة حتى تساعدك علي الاسترخاء.
- إجعل حديقتك مليئة بالفراشات وخصص مكان مشرق لها، لأن الفراشات دائماً وأبداً منذ القدم تعد رمزا للشفافية والتحول والتجديد.
- العناية في اختيار أنواع النباتات، التي تضفي البهجة والرائحة الحلوة لحديقتك.
وهذه الأفكار الأربعة بسيطة للغاية ولن تستغرق منك الكثير!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه