مجلة ريحانة الالكترونية

الاحترام اكثر اهمية من الحب في الحياة الزوجية

تعتبر العلاقات الزوجية من العلاقات المتينة و المقدسة في الحياة والاكثر اهمية لدى الرجل و المراة، كما يجب

على كلاهما احترام هذه العلاقة، و التساؤل هنا هو هل الاحترام اكثر اهمية من الحب ام العكس، بعض العلاقات الزوجية تقوم على الحب و الارتباط قبل الزواج، لكن مع ضغوطات الحياة اليومية و الروتين الدي يقود الحياة الى الملل قد يذهب الحب هباءا، الا اننا نجد الكثير من العلاقات الزوجية تنتهي بالفشل بسبب تسلط الضغوطات مما يؤدي احيانا الى الطلاق.

والسبب الرئيسي في انشاء علاقة زوجية ناجحة هو الاحترام، ما من مانع لاحترام المحبين لبعضهم البعض لتقوم الحياة الزوجية على التفاهم و الانسجام و السعادة، فان ضاع الاحترام بين زوجين حتى ولو في ظل الحب فلن تنجح هذه العلاقات الزوجية بل ستحتلها الكثير من المشاكل و الخلافات مما يضع للحب نهاية غير متوقعة.

ان احترام كلا الطرفين لبعضهما البعض، سيولد علاقة متينة يسودها الفرح و التفاهم حتى اشد الاوقات صعوبة، لان احترام احدهما لاخر لن يستطيع ايذاءه باي شكل من الاشكال، وليس هذا فقط انما سيحاول جاهدا على المحافظة على هذا الاحترام مما يجعل الحب يتملك قلبيهما بسرعة.

رابط اموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه