مجلة ريحانة الالكترونية

الإسعافات الأولية لطفلك

يجب أن تكون الأم حريصة على العناية الجيدة بطفلها وعندما يحدث أي شيء تقوم بعرض الطفل على طبيب في الحال , ولكن في بعض الأوقات يحدث شيء ما

للطفل ويكون الوقت متأخر جدا أو ضروري من عمل إسعافات أولية للطفل قبل الذهاب للطبيب , لذلك يجب أن تتعلم المرأه كيف تتم الإسعافات الأولية للطفل .

 

الإسعافات الأولية للسخونة :

يجب أن تحرص الأم عند الإحساس بطفلها ساخن أن تقوم بقياس درجة حرارته وإذا كانت لديه سخونية تبدأ بعمل كمدات للطفل وإذا لم تنزل الحرارة تقوم بإعطاءه حمام بارد حتى تنزل الحرارة , ثم تعطي له خافض للحرارة , ثم تقوم بعرضه على طبيب .

الإسعافات الخاصة بالحساسية :

قد يتعرض الطفل لنوع من الحساسية سواء من تناول طعام معين أو نتيجة قرصة من حشرة , فيجب أن تهتم الأم بغسل مكان الحساسية , ومنع طفلها من تناول المأكولات التي تزيد من الحساسية مثل الشيكولاتة والمانجو .

الإسعافات الأولية الخاصة بالنزيف :

قد يحدث أن يصاب الطفل من أي شيء ويظل ينزف دما فيجب على الأم أن تضع قطنة وتضغط بها جيدا على مكان النزيف , فسوف يبكي الطفل ولكن سيقف النزيف بعد فترة , ثم تقوم بوضع بلاستر على الجرح حتى لا يزيد النزيف .

الإسعافات الخاصة بالكدمات :
يجب أن تحرص الأم إذا صدم أبنها في شيء ما أن تقوم بوضع شيء بارد عليه ويفضل أن يكون مثلج حتى لا يتفتح هذا المكان ولا يحدث به تورم وقد يزرق بعض الشيء ولكنه سرعان ما يزول مع الثلج وإذا تورم يتم ربطه جيدا لكي يزول الورم .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه