مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي ١٠ فوائد مذهلة للزعتر

يعد الزعتر من الأعشاب المفضلة لدي، فهو يتمتع بطعم شهي وخاصة إذا كان مع اللبنة أو ساندوتش الجبن الحلوم. يعتبر الزعتر أيضا من التوابل التي يمكن إضافتها إلى شرائح الدجاج أو اللحم المشوي ليعطي

رائحة ونكهة مميزة للغاية. يمكنك أيضا شرب كوب من الزعتر لتحصلي على الدفء اللازم لك. في الحقيقة الزعتر له كثير من الفوائد التي لا تتخيليها، لذا اكتشفي معنا فوائد الزعتر:

 

١- من فوائد الزعتر الهامة أنه يخفض من ضغط الدم، وأفضل طريقة لكي يكون فاعلا، هو أن تستبدلي الملح بالزعتر في الطعام.

٢- هل تعلمين أن الزعتر بإمكانه أن يخفف من حدة السعال وحالات الالتهاب الرئوي، وذلك يعود لأنه يحتوي على مضادات حيوية. لذا تناولي مزيد من الزعتر في الأيام شديدة البرودة، ويمكنك أيضا شرب كوب من الزعتر المغلي.

٣- من فوائد الزعتر الهامة، أنه يمنح الجسم الكمية التي يحتاجها من الفيتامينات وخاصة فيتامين C وفيتامين A، وبالتالي فهو يزيد من مناعة جسمك، ويقوي النظر ويعزز من صحة الجلد.

٤- هل تعلمين أن من فوائد الزعتر الهائلة أنه يحمي من هشاشة العظام، فهو يحتوي على فيتامين K، إضافة إلى الحديد والكالسيوم والمنغنيز.

٥- إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، يمكنك استخدام زيت الزعتر لتقوية جذور الشعر وسوف تنبهرين من نتائجه.

٦- من فوائد الزعتر المذهلة أنه يقاوم حب الشباب، لأنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للجراثيم.

٧- يقي الزعتر من أمراض العصر المزمنة مثل تصلب الشرايين وأمراض السرطان المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

٨- من فوائد الزعتر أيضا أنه يساعد على الهضم ويمنع مشاكل المعدة والإمساك وبالتالي فهو يساعد على امتصاص المواد الغذائية إلى الجسم.

٩- يعمل الزعتر بشكل فعال على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يقوم بتقوية الذاكرة، ويسهل استيعاب واسترجاع المعلومات.

١٠- هل تعلمين أن من فوائد الزعتر علاجه لالتهابات المسالك البولية ويشفي من مرض المغص الكلوي ويساعد على التخلص من حصوات الكلى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه