مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي كيف تخسرين وزنك مع الرجيم الخالي من الغلوتين

الغلوتين هو نوعٌ من البروتين يصعب وجوده في اللحوم أو البيض، لكن يمكن العثور عليه

في القمح والشعير. واتباع حمية خالية من الغلوتين يعني الابتعاد كلياً عن هذه الحبوب ، وقد أثبتت الأنظمة الخالية من الدهون والبروتينات مؤخراً بأنها الأكثر فعالية في خسارة الوزن الزائد ومن ضمنها الرجيم الخالي من الغلوتين ، لذلك من أهمّ الانجازات التي يمكنك تحقيقها لصالح جسدك هو الحصول على الوزن المثالي والتخلّص من الوزن بطريقة صحّية من خلال المحافظة على الكتلة العضلية وتعزيزها وتناول أفضل أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم واعتماد هذا النظام الصحّي مدى الحياة. لذا نختار لك اليوم الرجيم الخالي من الغلوتين الذي يستوفي كلّ هذه الشروط، اليك التفاصيل.
 اتبعي استراتيجية هذا الرجيم على خطى العديد من النّجمات منهم مايلي سايرس وفيكتوريا بيكهام، قومي بحذف جميع الأطعمة التي تحتوي على مادّة الغلوتين الموجودة في القمح أي الدقيق والبرغل، والخبز والباستا، والحبوب والبسكويت والغاتو على حدّ سواء.
إنّ التخلّص كلياً من مادة الغلوتين معقّد أكثر مما تظنين، كونه موجود في أنواع كثيرة من الحلويات والمعلّبات التي تبتاعينها في السوبرماركت اضافةً الى علب الطعام الجاهز، لذا قبل شرائك للأطعمة ، يجب عليك أن تقرئي ملصقات الأطعمة بتمعّن كي لا تقعي في فخّ الغلوتين.
استغني عن الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين واتبعي نظاما غدائيا مختلفا يضم الأغدية الطبيعية و الصحية مثل اللحوم، السمك، البيض، الجبن، الحليب، الفواكه، الخضار، الأرز، البطاطس ،المكسرات.... كما يمكنك البحث في أروقة الطعام الخالي من الغلوتين الموجودة بوفرة في السوبرماركت أو البحث عن الأطعمة الخالية من الغلوتين على الانترنت. باتباعك للرجيم الخالي من الغلوتين ستتمكنين من خسارة الوزن ، فضلا عن نحافة واضحة في الفخذين، بطن ممسوح، وشعور كبير بالطاقة والحيوية. وكون هذا الرجيم يعتمد بشكل طبّي أكثر مما هو تجميلي كونه يوصف للذين يعانون من الاضطرابات الهضمية، فلا يمكننا أن نجزم عدد الكيلوغرامات التي يخلّصك منها هذا الرجيم، فبقدر ما تقطعين من السعرات الحرارية ضمن الأطعمة المسموحة بقدر ما تحصلين على نتيجة أكثر فعالية.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه