مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي فوائد استخدام غسول الفم

من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء القيام بتنظيف الفم والأسنان، استخدام غسول الفم، نظرا لما يتوفر عليه من فوائد مختلفة لصحة الأسنان،

لذلك، تابعي معنا هذا المقال الذي سنقدم لك من خلاله اليوم أهم فوائد استخدام غسول الفم على صحة الفم والأسنان.

يساعد غسول الفم في التخلص من رائحة الفم الكريهة،لأنه يتوفر على مواد مختلفة تساهم في تطهير الفم وقتل البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة. إذا لا تترددي عزيزتي في استخدام غسول الفم من أجل محاربة رائحة النفس الكريهة، هذا فضلا عن منحه الشعور بالانتعاش طوال اليوم،وبالتالي تعزيز ثقتك بنفسك. جانب قدرة غسول الفم على التخلص من رائحة الفم الكريهة ،فهو يعمل أيضا على حماية الأسنان من التسوّس،تحديدا النوع الذي يضم مادة "الفلورايد" ،حيث إن استخدامه بشكل منتظم سيساعدك سيدتي في التخفيف من نسبة الإصابة بالتسوّس.
إضافة إلى ذلك،لاستخدام غسول الفم فوائد أخرى منها ،أنه يساهم في منع تراكم طبقة البلاك وأيضا الحفاظ على صحة الأسنان،فمن خلال قدرة غسول الفم على الوصول إلى جميع أجزاء الفم،فإنه يتمكن بشكل سريع من التخلّص من بقايا الطعام العالقة بعكس فرشاة الأسنان،زيادة على ذلك، يعمل غسول الفم على حماية الأسنان من تكوّن طبقة البلاك وتكدسها على اللثّة وما بين الأسنان وسطحها. حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن غسول الفم يساعد بشكل رئيسي في القضاء على البلاك بنسبة تصل الى 52% أكثر من فرشاة الأسنان أو الخيط الطبي لتنظيف الأسنان.
وأخيرا،من أبرز فوائد استخدام غسول الفم على صحة الفم والأسنان ،وقايته من التهابات اللثّة، التي تتكون من الجراثيم التي تتكاثر في الفمّ وعلى سطح الأسنان، حيث تعتبر هذه الجراثيم السبب الأساسي الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهابات اللثّة. لذا،ننصحك سيدتي بالحرص على استخدام غسول الفم الذي يتميز بانتشاره في جميع أرجاء الفم والذي يساهم في القضاء على البكتيريا والجراثيم ومنع تراكمها،وبالتالي التمتع بأسنان صحية،وفم خال من أي التهابات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه