مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي اسرار الحصول على جسم رشيق قوام مثالي

مهما اختلفت هوية و ثقافة المرأة نجدها تهتم بشكل جسمها و تحب كل سيدة وصبية أن تبدو بجسم رشيق و قوام مثالي، و تكون حريصة على

الحفاظ على وزن مثالي حتى تكتسب قوام مثالي يغري الكل بجاذبية و جمال جسمها الرشيق، بعيدا عن الوزن الزائد الذي يمنح اطلالة للجسم التي لا ترغب بها أي سيدة أو صبية، فما أسرار الجسم المثالي و اللياقة العالية؟
قد يعتقد البعض أن السبب الوحيد للسمنة هو الإفراط في الأكل فقط، لكن هناك أسباب أخرى تسبب الزيادة في الوزن لدى المرأة، منها عوامل أخرى نفسية مثل الغضب و التوثر، الاهمال في ممارسة النشاط الرياضي، نتعرف في هذا المقال كيف نحقق التوازن الثلاثي النفسي، الصحي، و الجمالي، حتى تحصلي سيدتي على جسم رشيق و قوام مثالي بكل المقاييس.

 

 من الضروري مراقبة وزنك كل يوم حتى تتعرفي هل خطواتك تسير في مسارها الصحيح نحو خسارة الوزن الزائد، حيث تؤكد دراسة رصدت الاشخاص الذين يزنون أنفسهم بصفة مستمرة يحققون نتائج جيدة على الأشخاص الذين يزنون أنفسهم مرة في الأسبوع، لأن متابعة و رصد وزنك كل يوم سيساعدك على استدراك الأخطاء التي تقومين بها أثناء اتباعك لنظام الحمية و بالتالي تصححينها بشكل أسرع، و في نفس الوقت كلما وجدتي وزنك ينقص كلما كان حافز يشجعك على الاستمرار على النظام الغذائي.


 عدم تقنين مواعيد مشاهدة التليفزيون من أعداء الحصول على جسم رشيق و قوام مثالي، لأن الافراط في مشاهدة التلفاز تسبب زيادة في الوزن لأنها تقلل من نشاطك و حركتك، و بالتالي تقلل نسبة حرق الدهون في جسمك و تزيد من السعرات الحرارية بنسبة 7%، بالإضافة إلى أنها تساهم فتح الشهية مما يجعلك تفرطين في تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، لذا حاولي أن ألا تتجاوزي ساعتين في اليوم.
استعيني بصديقاتك و أصدقائك و صديقاتك ليمدوك بدعم معنوي و نفسي لتشجيعك على الاستمرار في عملية فقدان الوزن و الحصول على جسم رشيق و قوام مثالي، و ذلك بالسؤال عنك و لو عبر مكالمة هاتفية تشعرك بالاهتمام خصوصا عندما يمدوك بعبارات الإعجاب عندما تخبريهم بالنتائج الإيجابية التي وصلتي إليها، هذا التصرف من قبل أصدقائك و صديقاتك سيمدك بالدعم النفسي الذي سيشعرك بقيمة و قوة إرادتك لتحقيق هدفك المتمثل في حصولك على جسم رشيق و قوام مثالي.

لصحة جيدة لا بد من غذاء صحي متوازن، مع الإكثار من الألياف التي تعتبر من العوامل الرئيسية التي تساعد على انقاص الوزن، حيث تساعد على مليء المعدة وتقليل الشعور بالجوع و الاحساس بالامتلاء والشبع لفترات طويلة .


ممارسة رياضة المشي التي تعتبر سهلة و يمكن لأي شخص ممارستها في أي مكان و أنت ذاهبة للعمل، أثناء القيام بمهام المنزل، الخرجات في النزهات أو مشاورك اليومية العادية، وحتى تحققي نتيجة مثالية للوصول إلى الوزن المثالي وتحافظ على صحتك، عليك مزاولة الرياضة المشي بانتظام و نظام، حيث أن لها فوائد صحيه كثيرة منها زيادة نسبة الكوليسترول الجيد، وضبط ضغط الدم، وتحسين مستويات الجلوكوز، كما أنها تساعدك في انقاص الوزن، وتقليل نسبه الدهون في الجسم والارداف بشكل خاص، لذا ننصحك دائما بالمشي لمده ساعة على الأقل يوميا.
الانتظام في مواعيد النوم، أثبتت الدراسات التي أجراها بعض الباحثين في جامعه شيكاغو، أن قله النوم تتسبب في عدم التحكّم بهرمونات الشبع، وبالتالي الإحساس بالجوع المستمر، وبالتالي فان قله النوم قد تكون احد أسباب السمنة المفرطة وخصوصا عند النساء.


شرب الماء بكثرة خلال اليوم، مهم جدا بالنسبة لك سيدتي حتى تساعدك على انقاص الوزن خاصة على الريق وقبل الاكل بنصف ساعه وكمان قبل الحلويات وحتي قبل تناول العصير، لأنها تعمل علي زيادة معدل التمثيل الغذائي للجسم (حرق السعرات الحرارية) وبالتالي انقاص الوزن.
حدّد وقت عملك والتزم بـ8 ساعات فقط في اليوم حتى يكون عندك الوقت الكافي لممارسه التمارين الرياضية أو اي هواية تحبينها، و حتى تتمكني أيضا من تنظيم مواعيد الأكل لديك بطريقة صحيحة و سليمة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه