مجلة ريحانة الالكترونية

اكتشفي أغرب مخابئ البكتيريا

تنظفين منزلك دورياً، تغسلين يديك بعد كلّ وجبة، وتمتنعين عن تقاسم فرشاة أسنانك مع أحد، ظناً منك أن بهذه العادات وسواها تحاربين البكتيريا والجراثيم الاّ أن لهذه الطفيليات مخابئ أغرب مما تتوقّعين وتظنين!

 

-  الغسّالة: غالباً ما تفنّد القطع المتّسخة حسب الألوان خلال غسلها، ويتمّ غسل القطع الملوّنة بحرارة باردة أو فاترة ما يقضي على 60 الى 70% فقط من الجراثيم، فتتغلغل المتبقية على قيد حياة بين زوايا الغسّالة وتتسرّب الى ملابسك من دون أن تعي ذلك!

- اسفنجة المطبخ: إنّ الاسفنجة النظيفة والخالية من البقع لا تعني أنّها ليست موطناً للجراثيم التي تتسلل اليها عن الأطباق وتتكاثر في الأمكنة الرطبة التي تخزّن فيها.

 

-  قاعدة الحقيبة: تصلين الى المنزل، بعد أن تكون حقيبتك تجوّلت في عربة التسوّق، على أرضية السيارة، على أرض المرحاض في المول وترمينها في المنزل أينما تجدين لها مكاناً ولو حتّى في المطبخ! اعرفي عزيزتي أنّ قاعدة حقيبتك هي مكان لتجمّع الجراثيم على غرار الـE-coli القاتلة! فانتبهي أين تضعينها ونظّفيها بالمطهرات دورياً.

- جهاز التحكّم بالتلفاز أو الـTv Remote: الجميع يمسكه ولكن قلّة قليلة تنظّفه. امسحيه بالمحارم المطهّرة أو بمحلول التبييض المخفّف بالماء.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه