مجلة ريحانة الالكترونية

اقوى وصفات العناية بالبشرة من الخيار

اقوى وصفات العناية بالبشرة من الخيار:
العناية بالبشرة بخلطة الخيار واللبن:
المكونات:
- 1/2 كوب عصير خيار .
- 1 بياض بيضة .
- 1/4 كوب لبن .

- 1 ملعقة ماء ورد .
الطريقة :
يضاف عصير الخيار الى بياض البيض واللبن وماء الورد ويمزج جيدا ثم توزع الخلطة على البشرة والعنق وتترك لمدة 10 دقائق ويتم غسل الوجخ بالماء الفاتر ثم البارد, فهذه الخلطة تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها .

العناية بالبشرة بخلطة الخيار والحليب:
المكونات :
- عدد 1 خيارة مبشورة .
عدد 1 بياض بيضة .
- 2 ملعقة من الحليب .
الطريقة :
يتم مزج الخيار المبشور مع بياض البيض والحليب وتوضع الخلطة على الوجة لمدة 1/3 ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد , هذه الخلطة تساعد على التخلص من شحوب البشرة واجهادها .

العناية بالبشرة بخلطة الخيار والعسل :
المكونات :
- عصير خيار.
- اوراق نعناع .
- 1 ملعقة من اعسل النحل.
- 1 بياض بيضة.
الطريقة :
يضاف عصير الخيار الى اوراق النعناع وبياض البيضة وعسل النحل ويتم المزج جيدا ثم توضع على البشرة لمدة 1/4 ساعة , ثم يتم غشل البشرة بعد ذلك بماء فاتر ثم بماء بارد, هذه الخلطة تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها من اى شوائب كما تعمل على انعاش البشرة وترطيبها.

العناية بالبشرة بخلطة بذور الخيار وبذور الشمام :
المكونات:
- بذر خيار.
- بذر شمام.
- حليب خالى الدسم.
الطريقة :
يتم مزج بذور الخيار مع بذور الشمام وملعقة من الحليب الخالى الدسم ثم توضع الخلطة على الوجة لمدة 1/2 ساعة ثم يتم غسل البشرة بماء فاتر ثم بارد , هذه الخلطة تعمل على تلطيف البشرة وشد مسامها .

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه