مجلة ريحانة الالكترونية

اعراض تشير الى الحمى القرمزية عند الاطفال!

هل سمعت يومًا عن الحمى القرمزية عند الاطفال؟ كيف تظهر

هذه المشكلة وما هي الأسباب التي تؤدي إلى معاناة طفلك من هذه المشكلة الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما تكون مشكلة حمى القرمزية عند الأطفال ناتجة عن دخول بكتيريا من المجموعة العقدية إلى الجسم. لا تكون أول أعراض هذه المشكلة ارتفاع درجة حرارة الجسم كما يظن الكثيرون إلّا أنك ستلاحظين ظهور بعض البقع الحمراء في مختلف المناطق من الجسم. بدايةً، تظهر البقع في منطقتي العنق والوجه لتمتد وتصل إلى منطقتي الصدر والبطن لتظهر لاحقًا في المناطق المتبقية من الجسم. من الطبيعي أن يشعر الطفل بالإنزعاج الحاد من هذه المشكلة بسبب رغبته بحك هذه البقع باستمرار.

هذا وستلاحظين تغيّر لون البقع لتصبح بيضاء اللون في حال الضغط عليها بأصبعك. أما من الأعراض الأخرى التي يمكن أن يصاب بها الطفل في حال معاناته من حمى القرمزية فتتضمّن:

    المعاناة من التهاب الحلق.
    تورّم الغدد في الرقبة.
    وجود بقع بيضاء في الجزء الخلفي من الحلق.
    المعاناة من الغثيان والقيء.
    ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل.
    الشعور بالصداع الحاد.
    الشعور بالبرد.

أما بالنسبة لطريقة العلاج فتكون من خلال تناول الطفل المضادات الحيوية التي تناسب حالته. لكن تأكدي من عدم إعطاء طفلك أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا للتأكد من مكوناته ومن عدم تأثيره سلبًا على صحته.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه