مجلة ريحانة الالكترونية

اضطراب فقدان الشهية العصبي Anorexia خطر على الصحة!

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطراب فقدان الشهية العصبي Anorexia لأسباب كثيرة ومعقدة وبالطبع قد يبدأ الأمر من خلال السعي نحو خسارة الوزن واكتساب الجسم

المثالي واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات هامة حول هذا الموضوع.

اضطراب فقدان الشهية العصبي Anorexia

اضطراب فقدان الشهية العصبي هو أحد اضطرابات الشهية للأكل. والأشخاص الذين يعانون من هذا المرض لديهم خوف شديد من الزيادة في وزنهم. يقلل هؤلاء الأشخاص من كميات الأكل والعام الذي يأكلونه لهذا السبب يفقدون الكثير من وزنهم ويعانون من النحافة لدرجة تشكل خطراً على صحتهم. يؤثر هذا الاضطراب بشكل سلبي على الجسم والرأس وعلى طريقة التفكير والمشاعر الإنسانية وهذا الأمر يبدأ كنظام غذائي للتخسيس وفقدان الوزن ولكن قد يفقد المريض قدرة التحكم به ويتحول الى نحافة مرضية. يرى مريض فقدان الشهية العصبيAnorexia  نفسه سميناً أو صاحب وزن زائد بينما هو نحيف جداً ولا يستطيع أي أحد إقناعه بذلك.

مضاعفات فقدان الشهية العصبي Anorexia

إن عدم علاج المريض للمرض يؤدي الى مشاكل يسببها سوء التغذية والجفاف وأمراض صحية خطيرة ومن بينها ترقق العظام أو هشاشة العظام، ومشاكل الفشل الكلوي مع مشاكل القلب وبعض المرضى قد يموتون بسبب هذه المشاكل المرضية.

أسباب فقدان الشهية العصبي Anorexia

تعود أسباب الإصابة بهذا المرض الى إصابة أحد أفراد الأسرة بالمرض عينه، الى جانب فرض وظيفة ما على الشخص التمتع بموزن معين مثل من يمارسون الرقص الإيقاعي أو الباليه أو الرياضيين المحترفين وعارضات الأزياء ومدربي الأيروبيك...من الممكن في بعض الأحيان أن تكون شخصية الإنسان تسعى نحو الكمال والدقة طوال الوقت وتعاني من القلق والوسواس بحال اكتساب أي كيلوغرام زائد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه