مجلة ريحانة الالكترونية

استخدمي الفريزر لتتبيل الدجاج خلال دقائق قليلة!

تضيف التتبيلات نكهة مميزة للحوم وتجعلها طرية وتحافظ على عصائرها خلال عملية الطهي.

لكن تحتاج التتبيلات لساعاتٍ طويلة حتى تعطي أشهى النتائج، وغالبًا ما تنسى ربة المنزل نقع الدجاج قبل وقتٍ كافٍ من الطبخ. لذلك، قررنا في أطيب طبخة مشاركتك حيلة لن تتخلي عنها بعد اليوم، وهي حفظ الدجاج في أكياس تتبيلات في الفريزر!

حضري أكياس تتبيلات دجاج مختلفة حسب ذوقك. وزّعي قطع الدجاج عليها بعد شرائها من السوبرماركت واغلقي الأكياس بإحكامٍ. يمكنك ترك الأكياس في الثلاجة لمدة 9 أشهر. بهذه الطريقة يمتص الدجاج التتبيلة جيدًا ويتخمّر بها ويمكنك استخدامه على الفور عند تحضير الطعام من دون الحاجة لانتظار ساعاتٍ طويلة أو الهلع إذا نسيت نقعه قبل وقتٍ.

عندما تقررين استخدام الدجاج، ضعي الكيس في الثلاجة قبل نهارٍ من استخدام حتى يذوب. يمكنك أيضًا أن تستخدمي الميكرويف شرط أن تطبخي الدجاج مباشرةً بعد تذويبه حتى لا تأتي البكتيريا إليه ويسبب التسمم الغذائي.

قبل حفظ الدجاج في الأكياس، لا تنسي أن تنظفيه جيدًا لتتخلصي من الزفر والأوساخ والجراثيم. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف الدجاج بأمان. قطعيه أيضًا إلى أحجامٍ مناسبة لكل طبقٍ حتى لا تواجهي صعوبة في تقطيعه بعد التجميد.

يمكنك اعتماد هذه الحيلة أيضًا لتتبيل اللحوم وحفظها في الفريزر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه