مجلة ريحانة الالكترونية

استخدامات مختلفة لملح الليمون

ملح الليمون عبارة عن حبيبات كريستالية لاذعة الطعم، وهو الاسم الدارج لحمض «السيترريك أسيد»،

وهو من المواد الشائعة رخيصة الثمن، والمتوفرة عند محال العطارة، يدخل بالأساس في صناعة المواد الغذائية، لإعطاء الطعم الحامض الذي يشبه نكهة الليمون، وفي بعض مواد التجميل كالشامبوهات وطلاء الأظافر، لكن اليوم «سوبر ماما» تخبرك عن بعض الاستخدامات الأخرى له.

 

    تتبيل اللحوم

يمكنك استخدام ملح الليمون في تتبيل اللحوم والدواجن قبل الشوي، وهو ما يساعد على تطريتها والنضوج بشكل سريع، لأنه يعمل بشكل فعال على تكسير روابط أنسجة اللحم، فيساعد على النضوج دون فقد سوائلها.

    تنظيف السيراميك

هل تريدين السيراميك في الحمام والأرضيات أن يصبح لامعاً، استخدمي ملح الليمون في ماء الشطف بعد تنظيفه وستلاحظين الفارق، في حالة البقع استعملي محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، ونظفي به التواليت أو الجدران وستقضي عليها.

    تلميع الأواني المعدنية

ملح الليمون فعال في تنظيف أواني الطبخ وإزالة أثار الحروق، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء واتركيها تغلي لدقائق قليلة، واغسليها ولاحظي الفرق.

    تنظيف السجاد

إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد بشكل كبير في إزالة البقع وتنظيف السجاد.

    تلميع الأواني الزجاجية

إذا كان لديكِ أواني زجاجية «فازات، منفضة سجائر، طبق تقديم.. إلخ»، وبدأ يظهر عليها بعض البقع الصفراء، ما عليكِ سوى نقعها في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لترجع لبريقها السابق.

    للعناية بالقدمين

إضافة كمية من ملح الليمون مع الماء الدافئ لنقع القدمين يساعدك بشكل كبير على تفتيح الأقدام وسهولة تقشيرها بعد ذلك، لكن احرصي على اختباره أولاً على جزء من جلدك لتتأكدي من عدم حساسية جلدك للـ«سيترريك أسيد».

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه