مجلة ريحانة الالكترونية

استخدامات مبتكرة لأعواد الأذن القطنية

بالطبع تعرفين جيدًا أعواد الأذن القطنية التي عادةً ما تستخدميها في تنظيف الأذن، ربما حان الوقت

لاستبدال اسمها بالأعواد القطنية السحرية، حيث إن هذه الأعواد لها العديد من الاستخدامات منها استخدامات منزلية وأخرى تتعلق بالعناية بجمالك، عزيزتي السوبر إليكِ استخدمات مختلفة قد لا تعرفيها  لأعواد تنظيف الأذن القطنية.
استخدمات جمالية لأعواد القطن:
1- استخدمي أعواد القطن من أجل تعطير جسدك، اغمسي عود القطن في عطرك المفضل، وامسحي به على مواضع النبض في جسمك مثل الرقبة ومعصم اليد.
2-  استخدميها لعلاج انتفاخ العيون، اغمسي الأعواد في كريم عينيك، ضعيها في الثلاجة ثم مرريها فوق جفونك وستساعد على تخفيف الانتفاخ.
3- استخدمي الأعواد كفرشاة لوضع المكياج، استخدميها لوضع ظل الجفون، في حال لم يكن لديك فرشاة أو فقدتِ فرشاتك.
 4- أيضًا، يمكنك استخدامها لإزالة المكياج، بللي القطن باستخدام مزيل مكياجك، ثم أزيلي الزوائد سواء كانت من محدد العيون أو الشفاه أو غير ذلك.
5- لإزالة زوائد طلاء الأظافر، استخدمي الأعواد عن طريق تبليل العود القطني في مزيل طلاء الأظافر، ثم إزالة زوائد طلاء الأظافر من حول الأظافر.
6- يمكنك استخدامها أيضًا في توزيع البرونز اللامع (الهايلايتر) على وجنتيك، امسحي العود القطني في البرونز ثم امسحي به على وجنتيك.
 7- يمكنك استخدامها لوضع ظل الجفون، عندما تكونين خارج المنزل وترغبين في تعديل إطلالتك، اغمسي أعواد القطن في الألوان التي تريدينها ثم ضعيها في كيس بلاستيك يُمكن طيه، وضعيه في الحقيبة واستخدمي الأعواد بعد ذلك في تعديل مكياجك.
 8- عند إزالة الشعر باستخدام الشمع، يمكنك استخدام الأعواد القطنية  في توزيع الشمع على الأجزاء الصغيرة في الجسم ليسهل إزالتها.
9-  من أجل تهذيب شعر الحاجب، استخدمي الأعواد القطنية عن طريق  غمسها في فازلين وتمريرها على منطقة الحاجب، بحيث تتمكني من تهذيب شعر الحاجب.
10- استخدمي الأعواد القطنية، بدلًا من فرشاة المكياج الرفيعة لرسم حاجبك.
11- استخدمي الأعواد في توزيع أقنعة الوجه، خاصة الأماكن الدقيقة، مثل: حول العينين أو فوق الحاجبين.
 12- إذا كنتِ تعانين من ظهور البثور في وجهك، استخدمي أعواد القطن في وضع الكريم المعالج فوقها، لتركزي على المنطقة المصابة.
استخدامات أخرى للأعواد القطنية:
1- - استخدمي الأعواد في تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر.
2- استخدميها لتنظيف مجفف الشعر (السشوار) من الأتربة التي قد تعلق به.
 3- استخدمي الأعواد القطنية في تنظيف إكسسواراتك.
4- استخدمي الأعواد في تنظيف الأجهزة والأماكن التي يصعب الوصول إليها، مثل: فلاتر الغسالة وثنايا أدراج الثلاجة وفتحات التكييف في السيارة.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه