مجلة ريحانة الالكترونية

استخدامات غير معروفة لورق الألومنيوم.. ستدهشك

يستخدم ورق الألومنيوم عادة في إعداد وجبات الطعام، حيث يساعد تغليف الصواني وأواني الطبخ بهذه المادة على توزيع الحرارة بشكل جيد

وتسريع عملية الطهي، ويجهل الكثيرون، أن بالإمكان استخدام ورق الألومنيوم في العديد من المجالات الأخرى غير الطبخ، وفيما يلي أهمها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- تلميع الأواني الفضية
لتلميع الأواني الفضية دون استخدام مواد كيماوية، يبطن إناء من البلاستيك بورق الألومنيوم، ويصب ماء مغلي بداخله، وتضاف ملعقتان من صودا الخبز، ثم يصب الماء على الأواني الفضية، ثم تشطف بالماء البارد.

2- إبعاد الطيور
يمكن استخدام ورق الألومنيوم أيضاً لإبعاد الطيور عن المحصول، وذلك عن طريق تعليق مجموعة من أشرطة أوراق الألومنيوم على المحصول.

3- كي الملابس
يساعد ورق الألومنيوم على إزالة التجاعيد من الملابس عند كويها، حيث توضع تحت غطاء لوح الكوي، وتسرع هذه الحيلة من عملية الكوي، حيث تعمل أوراق الألومنيوم على عكس الحرارة.

4- معالجة السكر المتيبس
في كثير من الأحيان، نجد أن حبيبات السكر تجمعت مع بعضها البعض، وتكدست بشكل يصعب معه استخدامها، ويكفي وضع السكر المتيبس بين ورقتي ألومنيوم وفركه لاستعادة قوامه الطبيعي.

5- إزالة الأوساخ المستعصية
يمكن صنع كرة صغيرة من أوراق الألومنيوم، لإزالة الأوساخ العالقة والمستعصية عند جلي الصحون.

6- الحفاظ على نظافة الغاز
يمكن حماية الغاز من الأوساخ التي تنسكب خلال عملية الطبخ، من خلال وضع ورقة ألومنيوم بعد ثقبها من المنتصف حول الغاز.

7- تنظيف أدوات الشوي
تستخدم أوراق الألومنيوم بفعالية لإزالة بقايا الشوي من على الأدوات، قبل شطفها بالماء العادي.

8- حماية الأدراج والرفوف
تتعرض الرفوف والأدراج للاتساخ والغبار بشكل سريع، ويمكن استخدام ورق الألومنيوم لحمايتها لأطول فترة ممكنة.

9- تحريك المفروشات الثقيلة
يعتبر تحريك قطع الأثاث من المهام الشاقة في المنزل، ويمكن جعلها أكثر سهولة، عن طريق استخدام ورق الألومنيوم، حيث يتم لف مجموعة من الطبقات حول أرجل قطع الأثاث، ومن ثم جرها لتجنب خدش البلاط.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه