مجلة ريحانة الالكترونية

استبدلي معجون أسنانك بمكونات طبيعية آمنة

أظهرت العديد من الدراسات أن أنواع معجون الأسنان الطبيعية قد تكون الأفضل لصحة

أسنانك مقارنةّ بالأنواع التجارية المتداولة. لذلك، فما رأيك بالتعرف إلى أفضل البدائل الصحية والطبيعية لمعجون الأسنان لتنظيف أسنانك والعناية بصحة الفم والأسنان.

اكتشفي أهم البدائل الصحية لأنواع معجون الأسنان التجارية.
صودا الخبز

وهي من أشهر المكونات شائعة الاستخدام على مستوى العالم لتبييض الأسنان. لذلك، إن لم تكوني تستخدميها حتى الآن، يمكنكِ تجربتها للحصول على أسنان ناصعة البياض. كما يمكنكِ تعزيز فوائدها الفعّالة بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري والشعور بالانتعاش.
ملح البحر

استخدام ملح البحر بشكل مباشر قد يؤدي لتلف سطح الأسنان. لذلك، عليكِ أولًا بغمس فرشاة أسنانك في القليل من الماء قبل استخدامه لتفريش الأسنان لتجنب احتكاكه بطبقة مينا الأسنان.
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الطرق الرائعة للعناية بالفم والأسنان، حيث يتميز بخواص مضادة للبكتيريا مع رائحة ذكية ومحببة للجميع. استخدميه في غسيل أسنانك لمرة واحدة وستنعمين برائحة نفس منتعشة طوال اليوم.
التفريش الجاف

إن لم تتوافر لديكِ أي من البدائل الطبيعية لمعجون الأسنان، يمكنكِ تنظيف أسنانك فقط بالاستعانة بفرشاة الأسنان.
الزيوت العطرية

تتوافر العديد من أنواع الزيوت العطرية والتي تتميز بخواصها الفعّالة لعلاج كافة مشكلات الفم والأسنان. أضيفي قطرة واحدة أو قطرتين من زيت النعناع العطري إلى فرشاة أسنانك واستخدميها لغسيل الأسنان كالمعتاد. بالإضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا، سيمنحك كذلك رائحة نفس منتعشة تدوم طويلًا.
خلاصة الأعشاب

تتوافر بعض أنواع خلاصات الأعشاب المخصصة للعناية بالفم والأسنان. يمكنكِ استخدامها كبديل صحي وفعّال لمعجون أسنانك. فتساعد على التخلص من مشكلات اللثة والأسنان، حيث تعمل على مكافحة الالتهابات، الآلام والعدوى الفطرية داخل الفم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه