مجلة ريحانة الالكترونية

اسباب الإصابة بمرض النقرس

قد يتعرض الشخص بالإصابة بلكثير من الأمراض التي تصيب الجسم ويعد مرض النقرس من أخطر الأمراض التي تصيب الجسم والعظام ، وقد تكون بعض

العوامل الأساسية هي السبب الرئيسي في الإصابة بمرض النقرس ، وتتلخص هذه العوامل في التالي :

 

فقد يكون السبب الرئيسي في الإصابة بمرض النقرس هو قلة نسبة الكالسيوم في الجسم والتي قد ينتح عنها التعرض للمشاكل والإضطرابات التي تصيب العظام ، كما أن إرتفاع حمض البوليك في الدم قد ينتج عنه التعرض للإصابة بمرض النقرس والتعرض للإصابة بمرض السمنة المفرطة قد ينتج عنها الضغط على العظام التي توجد في الجسم ويتعرض الشخص إلى الإصابة بمرض النقرس .

وعندما يتعرض الجسم للتخلص في الوظائف التي تقوم بها الغدة الدرقية ، وتناول البروتينات الحيوانية التي تسبب الإصابة بمرض النقرس ، وتناول الأدوية والعقاقير التي تعمل على در البول والأمراض التي تصيب الكلى ، كما أن عمل بعض العمليات الجراحية لها عامل كبير في خطر الإصابة بمرض النقرس .

وتناول بعض العلاجات التي تعمل على التخلص من مرض ضغط الدم قد ينتج عنها الإصابة بالمرض ، وقلة حركة الشخص والتعرض للإصابة بمرض ضيق الشرايين وبالتالي نقص وصول الدم إلى أعضاء الجسم والتقدم في العمر له عامل كبير في الإصابة بالمرض ، فلابد من أن تحرص على الذهاب إلى الطبيب حتى تعرف السبب الحقيقي في الإصابة بالمرض .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه