مجلة ريحانة الالكترونية

اخطاء تجنبي الوقوع بها اثناء الكوي

من المشاكل التي يعاني منها كثير من السيدات صباح كل يوم، مشكلة التأخير بسبب أن ملابسهم غير مكوية، خصوصًا إذا كنتي أم ومضطرة أن تكوي ملابسها وملابس زوجها وأطفالها، لهذا لهلوبة تقدم لك اخطاء يمكن أن تقومي بها اثناء الكوي لكي تتجنبي حرق ملابسك.

 

اخطاء تجنبي الوقوع بها اثناء الكوي:

1- كوي الملابس الجافة.

2- نوع القماش.

3- تغيير درجة الحرارة.

4- تنظيف المكواة.

5- تخزين الماء في المكواة.

 
اخطاء تجنبي الوقوع بها اثناء الكوي:
1- كوي الملابس الجافة:

يفضل رش رزاز ماء على الملابس اثناء كويها، لكي تكون مرنة ولتتجنبي حرقها.
2- نوع القماش:

يجب أن تعرفي نوعه جيدًا قبل كويه، لأن كل نوع له درجة الحرارة الخاصة به، الملابس القطن والحرير يحتاجوا أن تكون المكواة على درجة حرارة منخفضة، على عكس الأقمشة الثقيلة التي تتحمل درجة حرارة عالية.
3- تغيير درجة الحرارة:

هناك بعض الملابس يكون قماشها مختلط، فينصح بعدم تغير درجة الحرارة كثيرًا، لأن هذا قد يعرضها للحرق، اضبطي درجة حرارة المكواة على حسب أكثر قماش حساس في القطعة التي تكويها.
4- تنظيف المكواة:

احذري من تنظيفها بالماء، لأنها من الممكن أن تصدي وتلتصق في الملابس اثناء الكوي، يمكنك أن تنظفيها بيكربونات صوديوم وقطعة قماش جافة وتمسحي بها سطح المكواة.
5- تخزين الماء في المكواة:

إذا كنتي تستخدمي مكواة البخار، يجب أن تفريغها من الماء المتبقي بها حين تنتهي من الكوي، لهذا إذا تركتيها فهذا يمكن أن يسبب بعض الترسبات التي تترك بقع على الملابس خلال كويها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه