مجلة ريحانة الالكترونية

اخسري الوزن الزائد مع 10 أكواب ماء يومياً!

هل يُساعد الماء في خسارة الوزن؟

الإجابة المقتضبة والصريحة:

نعم. يُمكن لاستهلاك المياه في شكلٍ منتظم، وبمعدل 8 أكواب في اليوم وصولاً إلى 10 أكواب في اليوم، يُساعد المرء على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، عدا عن الفوائد الصحية والجمالية التي يمنحه إياها، كالبشرة النضرة والحيوية والجسم السليم.

ولكن، كيف يُساعد الماء في خسارة الوزن؟

تابعي معنا المقال التالي من "عائلتي" واحصلي على الإجابة التي تتوخين:

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أن يُخفّف أوجاعكِ البسيطة ويُحسّن قدرتك على التركيز، ويزيدكِ نشاطاً لتتمكّني من ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن.

    يُمكن لشرب المياه قبل تناول الطعام أن يمنحكِ شعور الشبع والقدرة على التحكّم بشهيّتك. ولأنّ الماء لا يبقى في المعدة طويلاً، ننصحكِ باستهلاكه بانتظام (وصولاً إلى 10 أكواب في اليوم) حتى تُحافظي على شعورك بالامتلاء لفترات طويلة.

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أن يساعد جسمكِ في التخلص من الملوّثات والسموم، ومعها الدهون غير المرغوب فيها، الأمر سيزيدكِ طاقةً ويُساعدكِ في خسارة الوزن الزائد.

    يُمكن لكوبٍ واحدٍ من الماء أن يقضي على رغبتكِ في تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة والسكر. جرّبي هذه الحيلة في كل مرة تسوقكِ شهيّتكِ إلى المطبخ، وانتظري بعدها 10 دقائق. في أكثرية الحالات، ستلحظين بأنّ الماء نفعك ووفّر عل جسمك سعرات حرارية لا معنى لها. وإن لم يفعل، فتنصحكِ "عائلتي" بأن تجرّبي حظّكِ مع الخيارات الصحية المتاحة من الوجبات الخفيفة.

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أن يُساعدكِ في هضم الطعام واستقلاب الدهون، كما يمكنه أن يُحسّن قدرة العديد من أعضاء جسمكِ بما فيها الكبد، على تأدية وظائفها بشكلٍ طبيعي. إشارة إلى أنّ الجسم يحتاج لليتر من المياه لكل 1000 سعرة حرارية)

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أن يمنع احتباس فائض المياه داخل أنسجتك، الأمر الذي سيساعدك في خسارة الوزن.

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أن يُخفّض كتلة جسمك من خلال تحفيزك على استهلاك كمية قليلة من الطعام والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً ان يُساعد جسمكِ في حرق الدهون، إذ يُقال بأنّ للإنسان القدرة على حرق نسبة 50% إضافية من الدهون بمجرّد شربه الماء بكثرة.

    يُمكن لاستهلاك 10 أكواب من الماء يومياً أو حتى أكثر أن يُعطيكِ الكثير من الفوائد من دون أي سعرة حرارية في المقابل، مُتجاوزاً بذلك كل المشروبات الصحية الأخرى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه