مجلة ريحانة الالكترونية

اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض، لماذا؟

ان حبوب سايتوتك هي من الحبوب المستخدمة لانزال الجنين من الاشهر الاولى من الحمل، ولكن هل اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض؟ اعرفي لماذا في هذا المقال من عائلتي.


ما هي حبوب سايتوتك؟

إن حبوب سايتوتك هي من الأدوية التي تؤخذ للاجهاض اذ انها تساهم في توسع منطقة عنق الرحم عبر تعزيز حدوث الانقباضات والتقلصات القوية التي تخرج الجنين خراج الرحم. ولكن بالطبع، لا يشجع موقع عائلتي النساء ابدا على استخدام هذه الحبوب واجهاض الجنين وذلك لأن هذا الامر قد يعود بالاضرار الصحية والنفسية على المرأة نفسها وعلى زوجها.
لماذا اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض؟

غالبا ما تأخذ هذه الحبوب مفعولها بوقت سريع جدا أي أن الاجهاض قد يحدث بعد عدة ساعات فقط او يوم واحد كحد اقصى. ولكن قد يحدث احيانا الا تكون هذه الحبوب فعالة وذلك لاسباب عدة منها عدم استجابة جسم المرأة للحبوب او التقدم بمراحل الحمل.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه