مجلة ريحانة الالكترونية

اختبار الأسبوع: الإستحمام بمياه ساخنة يحرق الدهون؟

 

هل هذا ممكن؟ هل الإستحمام بمياه ساخنة يمكن ان يحرق السعرات الحرارية تماماً كعند ممارسة الرياضة كالركض مثلاً؟

في الحقيقة نعم! دراسة علمية جديدة تشير الى ان الإستحمام لمدة ساعة تحت المياه الساخنة يمكن ان يحرق ١٤٠ سعرة حرارية تماماً كالتي يتم حرقها عند ممارسة حوالي النصف ساعة من الركض.

الإستحمام بالمياه الساخنة يدفع الجسم الى العمل على تبريد نفسه بسبب حرارة المياه الساخنة للمحافظة على الحرارة الداخلية ما يساعد على حرق كمية من السعرات الحرارية. كما ان المياه الساخنة تساعد على تمديد الأوعية وتحسن من الدورة الدموية بالجسم وتساعد الجسم الى استهلاك كمية أكبر من الأوكسيجين ما يعمل بدوره على حرق الدهون.

لكن هذا لا يعني انه يجب عليك استبدال ممارسة الرياضة بالإستحمام بالمياه الساخنة. صحيح ان الحمام الساخن يحرق لك السعرات الحرارية ولكنه لا يساعدك على زيادة الكتلة العضلية ولا في الحصول على جسم مشدود ومميز وبالتالي لا يجب الإستغناء عن ممارسة الرياضة نهائياً.

الرياضة مهمة وأساسية في حياتنا اليومية. الرياضة لا تحرق فقط السعرات الحرارية بل تساعد على شدَ العضلات مما يمنحك جسم رشيق وجذاب. مارسي الرياضة بكشل يومي لمدة ٣٠ الى ٤٠ دقيقة من أجل التمتع بصحة أفضل وبرشاقة دائمة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه